كشف  فرع الأمن الجنائي في محافظة السويداء بتاريخ 30/9/2017 جريمة قتل المواطن «س.أ» الموجود في أرضه لتفقد العمل بها حيث فوجىء بأشخاص يقومون بسرقة محصوله وبعد مشادة كلامية بينهم قام المدعوان (م.ك) وابن أخته (م. ف) بقتل المغدور عن طريق سلاح صيد ب 3 طلقات في الصدر والبطن.
وبمساعدة المجتمع الأهلي تم إلقاء القبض عليهما لكونهما يتمتعان بسمعة سيئة في البلدة، وخلال التحقيق معهما وبعد مواجهتهما بالقرائن والأدلة وبحضور قاضي التحقيق في السويداء اعترفا برتكابهما جريمة القتل بحق المغدور، حيث تم تمثيل الجريمة وإحالتهما للقضاء أصولاً.
من ناحية أخرى وبتاريخ 17/10/2017 ومن خلال المتابعة والبحث قام فرع الأمن الجنائي بإلقاء القبض على المدعوين (س. ب) و (ن. ش) للاشتباه بتورطهما بعمليات تزوير عملة وترويجها إضافة لجرائم السرقة من المنازل والمحال التجارية في مدينة صلخد، وبالتحقيق مع الموقوف (س) اعترف باشتراكه مع عصابة مازال جميع أفرادها متوارين عن الأنظار ممن يعملون بتزوير العملة السورية من فئات (الألف والخمسمئة) الطبعة الحديثة، كما تبين وجود طابعة لتزييف العملة بحوزة اثنين من أفراد العصابة متوارين عن الأنظار، حيث تمت طباعة كمية من المبالغ بالعملة السورية بحضور المدعو (س) وتكليفه بترويج قسم من المبالغ المزيفة، ومن خلال البحث والتحري عثر بمنزله على أوراق وعلبة تحوي أحرفاً تستخدم بتزييف القطع النقدية من فئة الدولار الأمريكي، كما اعترف  حسب تشرين باشتراكه مع العصابة المتوارية بسرقة محلين تجاريين بمدينة صلخد معدين لبيع المواد الغذائية وذلك عن طريق الكسر والخلع وتمت السرقات ليلاً، وقاموا بتقاسم المسروقات فيما بينهم، وبالتحقيق مع المدعو (ن. ش) أكد أقوال زميله بالسرقة كما اعترف بترويج مبلغ مالي بالعملة السورية المزورة وتصريفه بالمحال التجارية وسرقة منزل المواطن (ر. ص) بطريقة الخلع والكسر بالاشتراك مع أحد المتوارين وسرقة مبلغ مالي ومصاغ ذهبي، إضافة لسرقة محلين بمدينة صلخد معدّين لبيع مادة الدخان حيث تم تنظيم الضبط اللازم بحقهما وقدما إلى القضاء أصولاً.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات