رئيس فرع جامعة دمشق لحزب البعث الدكتور خالد الحلبوني ورئيس جامعة دمشق الدكتور ماهر قباقيبي ورئيسة قسم التعليم المفتوح في جامعة دمشق الدكتورة صفاء أوتاني  تفقدا مراكز التسجيل المعتمدة للدراسات العليا ودراسات التأهيل والتخصص والتعليم المفتوح في عدد من المراكز.
وبين  الدكتور الحلبوني أنه تم اتخاذ جميع الاجراءات اللازمة قبل بدء التسجيل ولا توجد أي صعوبات في عملية التسجيل وأن الكثافة العددية للمتقدمين التي تشهدها بعض مراكز التسجيل لطلاب الدراسات العليا هي مؤشر إيجابي على تعافي سورية، مشيراً إلى ضرورة تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.
رئيس جامعة دمشق أشار الى  أن الازدحام الذي حصل في بعض المراكز يعود سببه إلى سوء توزيع الطلاب على بعض المراكز وتزامن تسجيل الطلاب في الدراسات العليا والتأهيل والتخصص والتعليم المفتوح في الوقت ذاته، وستعمل رئاسة الجامعة على إعادة توجيه الطلاب إلى المراكز الأقل ازدحاماً وتدعيم المراكز التي تشهد إقبالاً كثيفا بما تحتاجه من دعم لوجستي وبشري وكوادر.
وأوضح قباقيبي أن الجامعة ستجري اليوم امتحان اللغة الانكليزية للمتقدمين إلى مفاضلة الدراسات العليا، وهذا الامتحان استثنائي لفسح المجال للطلاب الذين لم يتمكنوا من النجاح في الدورة السابقة والالتحاق ببرامج الدراسات العليا وقدمت التسهيلات اللازمة لها حيث على الطالب فقط تسديد الرسوم من دون تقديم أوراق ومستندات.
من ناحيتها  الدكتورة صفاء أوتاني أشارت حسب تشرين  إلى أن اليومين الفائتين شهدا إقبالاً كثيفاً من الطلاب للتسجيل في برامج التعليم المفتوح حيث وصل العدد إلى 6 آلاف متقدم خلال يومين فقط وهناك 3 مراكز تسجيل في البرامكة موزعة على المكتبة المركزية في كلية الحقوق وفي مركز المعلومات وفي كلية الهندسة المدنية و3 في تجمع المزة في كليات الطب البشري وطب الأسنان ومركز التعليم المفتوح وهناك التسجيل عن بعد وفيما بعد يستكمل الطالب الأوراق المطلوبة.. وقد أعطى مجلس التعليم إمكانية زيادة العدد لهذا العام ضمن الامكانات المتاحة، مع العلم أن عدد المتقدمين في العام الفائت وصل إلى 12 ألف متقدم، تم استيعاب 11 ألفاً منهم ومن المتوقع مع الإقبال الكبير في هذا العام أن تصل أعداد المتقدمين إلى 20 ألف متقدم.

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات