أشار وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي  الى أن الحكومة لا تألو جهدا في تقديم مختلف أشكال الرعاية والدعم اللازمين لمزارعي الزيتون للتوسع في هذه الزراعة الحيوية المهمة.
وقال الغربي في تصريح له : إن “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لا تتدخل في تسعير الزيتون والزيت وكل ما يتم تداوله عبر صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي حول هذا الموضوع عار من الصحة ويهدف إلى التشويش على عمل وجهود الوزارة ومسعاها الدائم في توفير احتياجات المواطنين من السلع والمواد الغذائية بمواصفات ونوعية جيدة”.
وبين  الوزير الغربي أن ما تم تخفيضه من أسعار تتعلق بمادة الفروج والشاورما والبيض والسكر والمتة والمعجنات إنما تم بناء على تجارب ودراسة من قبل اللجنة المعنية بالتسعير والتي تضم في عضويتها عددا من ممثلي أصحاب الفعاليات الاقتصادية والتجارية وأصحاب المهن الحرفية المختصة حيث اتخذ في عملية التسعير بيان التكلفة وأجور النقل وتكاليف الماء والكهرباء والمحروقات وأجور اليد العاملة وغيرها.
وأكد الغربي أن الوزارة حريصة كل الحرص على طرح المنتجات والسلع الغذائية والاستهلاكية بأسعارها المناسبة والتصدي لكل من يحاول الغش أو التلاعب بالأسعار والمواصفات.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات