عبد الله الغربي وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك ترأس اجتماعا مع مربي الدواجن و أصحاب المسالخ في المحافظات للتوصل إلى صياغة نهائية لمطالبهم وحلها بما يضمن عودة الألق إلى هذه المهنة التي تعد مصدر عيش لآلاف العائلات السورية.
وأكد  الوزيرالغربي خلال الاجتماع أنه سيتم اتخاذ الاجراءات التي من شأنها أن تنظم عمل مربي الدواجن مطالبا المربين بدراسة طرق التربية الصحيحة مع إمكانية استغلال المناطق المحررة من قبل الجيش العربي السوري و التي كانت تعتبر أماكن التربية الرئيسية في القطر إضافة إلى إنشاء مجمعات تربية متكاملة لصناعة الفروج في الأماكن التي تحقق شروط التربية الصحية مشددا على الالتزام بالتسعيرة النظامية وتداول الفواتير.
وبيّن الغربي حسب الاقتصاد اليوم  أنه سيتم منح المسالخ غير المرخصة و الموجودة ضمن محافظة دمشق و ريف دمشق تراخيص مؤقتة لمدة ستة أشهر مع وجود الرقابة الصحية عليها ريثما يتم تنظيم عملهم و الانتقال للعمل بمسالخ نظامية مخصصة وخاصة في المناطق الصناعية مع مراعاة الشروط الصحية و الفنية أثناء إنشاء المسلخ و اتباع طرق النقل الصحيحة بغية إيصال لحوم الفروج بشكل صحي للمستهلك وذلك عبر تطبيق القرارات الصادرة عن الوزارة و كل الجهات الأخرى ذات الصلة.
وحذر الوزير الغربي أصحاب المسالخ بعدم بيعهم الفروج مقطعا ضمن المسالخ حيث يتم التقطيع في أماكن مخصصة و بعيدة عن المسلخ و مرخصة نظاميا لهذه الغاية.
و أكد  الوزير الغربي أنه سيتم التخلص نهائيا من ظاهرة تهريب الفروج التي تؤثر كثيرا على الإنتاج المحلي من حيث السعر و النوعية.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات