شركة اعمار موتورز أعلنت عن نيتها لدخول عالم صناعة السيارات، والانتقال من مرحلة استيراد مكونات السيارات وتجميعها، إلى مرحلة تصنيع بعض مكوناتها محلياً كخطوة أولى، وصولا الى تصنيع 40% محليا من مكونات واجزاء السيارة معلنة لتحدٍ جديد وُصِف بالطموح.
وفي نفس السياق  أكد مدير عام شركة اعمار موتورز على حصول إعمار موتورز على الموافقات والتراخيص اللازمة لبدء تأسيس المرحلة الأولى من المشروع والذي ستشمل على اطلاق عدة مصانع وخطوط انتاج لصناعة العديد من مكونات صناعة السيارات الأساسية (مثل تجهيزات ومفروشات المقصورة الداخلية، المصابيح الأمامية والخلفية، البطاريات، الكوليات وإطارات العجلات . هذا وقد تم اتخاذ المدينة الصناعية بحسياء في وسط سورية كمقراً لانشاء هذه المصانع.
وبالاستفسار  عن السيارات الجاري انتاجها في مصنع اعمار موتورز وعن الطاقة الانتاجية للمصنع، فقد بين مدير عام إعمار موتورز أن الطاقة الانتاجية السنوية للمصنع تقارب /30.000/ سيارة من مختلف الأحجام والفئات والاستطاعات، وأضاف أن الشركة قد تعاقدت على شراء قطع تجميع السيارات SKD مع أهم الشركات الصينية التي تغطي منتجاتها جميع احتياجات السوق المحلية مثل السيارات السياحية من شيري و بي واي ودي، السيارات ذات الطابع الرياضي من فاو و شانغهي إضافة الى العديد من الفئات الأخرى مثل سيارات النقل الصغيرة وباصات نقل الركاب الصغيرة.
على صعيد آخر ألمح مدير عام إعمار موتورز حسب سيريان ديز عن  وجود خطط مستقبلية لتجميع أنواع أخرى من السيارات العالمية التي تتناسب مع حاجات السوق السورية والتي سيتم انتاجها بأيدي سورية، حيث استطاعت الشركة تأهيل وتدريب الكوادر المطلوبة لتجميع وانتاج اهم ماركات السيارات العالمية وذلك في انجاز جديد في ظل العقوبات الاقتصادية المفروضة على سورية من قبل الغرب.
وتعتبر مصانع إعمار موتورز الأكبر في سورياً والثالثة على مستوى المنطقة وذلك نظرا لما يحتويه من آلات وخطوط انتاج حديثة ومعدات وأجهزة معايرة واختبارات تضمن مطابقة منتجات المصنع المختلفة لأعلى معايير الجودة والسلامة العالمية.

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات