أكد  محافظ حلب حسين دياب أن كميات المازوت المنزلي الموزعة في محافظة حلب للموسم الشتوي القادم بلغت 16 مليون لتر حتى الآن وما تزال عمليات التوزيع مستمرة.
وطالب المحافظ خلال الاجتماع بأعضاء لجنة المحروقات بضرورة إيصال المازوت إلى جميع العائلات المستحقة وفق الخطة الموضوعة لهذه المسالة، وتقرر إعادة تشغيل ثلاث محطات كانت متوقفة ومركزين لبيع المحروقات بهدف زيادة منافذ البيع لهذه المادة لتسهيل حصول جميع المواطنين على المحروقات بأيسر السبل.
كما تم توزيع أحياء مدينة حلب على 12 محطة للمحروقات تقوم ببيع المازوت المنزلي بالسعر «المدعوم» 180 ليرة للتر فيما خصصت 6 محطات لبيع المازوت بسعر التكلفة البالغ 293 ليرة للتر لباقي الفعاليات في المحافظة.
وطلب المحافظ من القائمين حسب الوطن  على العمل الدقيق والمتابعة لعمليات توزيع المحروقات لمنع حدوث أي اختناقات وقمع التلاعب بالكميات والاتجار بالمحروقات.
وفي تصريح خاص  أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع التموين في حلب بيرقدار رشيد أن الكمية المتوقع توزيعها للمواطنين من أجل التدفئة في حلب وريفها تصل إلى ما يقارب 80 مليون لتر تستفيد منها 435 ألف عائلة تمت جدولة وتقديم أسمائها من قبل مجلس مدينة حلب والشعب الحزبية وهذه الكمية التي تشمل الدفعة الأولى من المازوت والمقدرة بـ200 لتر للأسرة وقد استفاد من الكميات الموزعة حتى تاريخه بحدود 80 ألف عائلة.
من ناحيته  أكد مدير فرع محروقات حلب سائد البيك أن عدد المحطات العاملة في حلب 28 محطة منها 18 محطة في المدينة و10 محطات في الريف، علما أن عدد المحطات المرخصة 240 محطة منها 200 محطة في الريف و40 محطة في المدينة وأكد البيك أن حلب تحصل يوميا على 594 ألف لتر من البنزين و924 ألف لتر من المازوت وهناك 14 ألف اسطوانة غاز يتم إنتاجها وتوزيعها في المدينة والريف.

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات