غيرمان غريف مدير مصرف "سبيربنك" في كلمة له بالمهرجان العالمي للشباب والطلاب في مدينة سوتشي،دعا الشباب إلى الثقة بأنفسهم وبقدراتهم لتحقيق أحلامهم في إيجاد الوظائف المثلى لهم.

ونصح مدير مصرف "سبيربنك"، كبرى المصارف الروسية، الشباب بالتفاني في مزاولة مهنهم المفضلة والعمل الجدي مدة 18 ساعة كل يوم.

وقال مدير مصرف "سبيربنك": "ابحثوا عما يستجيب لرغباتكم في العمل الذي تمارسونه. وإذا شعرتم بالراحة في أعمالكم ومهنكم سيصبح بإمكانكم النجاح فيها. وفي بلادنا يمكن أن يرتقي أي شيء إلى مستوى جديد مبدئيا، لأن روسيا حقل واسع من الإمكانات لغياب المنافسة ووجود عدد كبير من الاحتكارات. لذلك أنصحكم ألا تخافوا من أي شيء، وأن تثقوا بقدراتكم وتبذلوا قصارى جهدكم في المجالات التي تحبونها، وأن تعملوا 18 ساعة في اليوم ما دمتم شبابا".
وبين غريف أن المهن المطلوبة في تغير مستمر وتستند إلى متطلبات المجتمع، وعلى سبيل المثال أشار غريف إلى مهنة الهندسة.
وقال إن "شعبية مهنة الهندسة لم تكن موضع شك في الثمانينات، فالتحق الجميع بمعاهد الهندسة، فجاءت حقبة التسعينات، وبقي من هؤلاء المهندسين 10% فقط يعملون بالمهنة، بينما عمل البقية تجارا أو في مجال الخدمات. عقب ذلك جاء عصر الحقوقيين وخبراء الاقتصاد، والآن نمر بعصر خبراء برمجة الحاسب الآلي، ولا نعلم ماذا يخبئ لنا الغد".
وانطلاقا من هذه الحقائق نصح مدير "سبيربنك" الشباب، ألا يتبعوا الموضة، بل أن يركزوا على اهتماماتهم الشخصية.

المصدر: "تاس"

سيريا ديلي نيوز


التعليقات