افتتح في معهد دمشق المتوسط التابع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا ملتقى التوظيف والتعليم ويستمر لغاية ال 23 من الشهر الجاري وذلك بالتعاون مع شركة مسارات للمعارض.
وفي كلمة له خلال الافتتاح نوه  المدير الإقليمي لبرنامج التدريب الفني والمهني لدى الأونروا فوزي المدفع الى مشاركة 32 مؤسسة تجارية وصناعية وخدمية من مختلف قطاعات العمل تقدم ما يزيد على 750 وظيفة شاغرة معتبرا أن مثل هذا الملتقى يعد فرصة للمؤسسات للحصول على كوادر مدربة ذات كفاءات عالية.
من جهته  أكد مدير شؤون الأونروا في سورية محمد آدار أن الملتقى يجمع مختلف القطاعات التجارية والصناعية والخدمية مع مؤسسات التدريب لتعزيز الشراكة بينها ما من شأنه توفير اليد العاملة الماهرة وتأمين فرصة لعرض مهارات طلاب المعهد المتوسط ومساعدتهم في التقدم للوظائف الشاغرة لدى الشركات المتواجدة في الملتقى.
إلى ذلك أكد مدير الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب علي مصطفى أهمية المشاريع التي تسهم في دعم الشباب وتأمين دورات تأهيلية وتدريبية للخريجين منهم ومساعدتهم على الالتقاء بطالبي العمل من الشركات والتعرف على ما يطلبه سوق العمل من مهارات.
وبلقاء عددا من المسؤولين عن أقسام الشركات العارضة في الملتقى أوضح مدير الموارد البشرية في شركة الهرم مضر الخليل أن المشاركة بالملتقى تأتي ضمن سعي الشركة لتشغيل خريجين لديهم إمكانات علمية ومهنية.
وأشار محمد علي ياغي من شركة غولدن ستار للخدمات اللوجستية الدولية إلى أن الملتقى فرصة للتشبيك بين الشركات التي لديها شواغر محددة والباحثين عن العمل في مجالات المحاسبة والمبيعات والموارد البشرية.
وكانت وزارة التنمية الإدارية افتتحت منذ عدة أيام في الداماروز معرض (فرص العمل للتوظيف والتدريب) بعنوان (ابن البلد مسؤوليتنا) بالتعاون مع المجموعة الاقتصادية لترويج الاستثمارات الدولية بمشاركة عدد من الفعاليات الرسمية والاقتصادية المعنية.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات