على الرغم من خسارة المنتخب في المبارة الأخيرة امام استراليا الا ان السوريين بكافة أطيافهم اجمعو وعلى جميع الأصعدة عن فخرهم بإنجاز لاعبي المنتخب ولم تنتهي المبارة حتى ظهرت صفحات وأشخاص على الفيس بوك تطالب بالتجمع لإستقبال لاعبي المنتخب استقبالا يليق برجال انسوا شعبهم حرب طويلة ورسموا الفرحة على وجوه الكبار والصغار .
و لم يخفى على السوريين التضحيات الكبيرة التي  قدمها لاعبي المنخب ولم ينكر السوريين ان المنتخب رغم كل ظروفه القاسية اخرج الشعب من حالة الحرب ولو لأيام قليلة .
 المنتخب السوري لعب في مشواره  في التصفيات المؤهلة لكأس العالم عدة مباريات عبر من خلالها عن اصرار وعزيمة كبيرة , فوزنا على اوزباكستان وفوزنا على الصين وبعدها قطر ومن منا لم يسعده هدف اللاعب عمر السومة في الشباك الايرانية في الدقائق الأخير واخيرا الخسارة المشرفة امام المنتخب الاسترالي.
في بعض الأحيان قد تكون الانجازات الكروية على صعيد البطولات فقط وهذا ما جعل المنتخب السوري يتميز عن غيره من الفرق حيث حملت مباريات المنتخب رسالة كبيرة اوضحت مدى تعلق الجماهير السورية بكافة اطيافها بمنتخبهم ولاعبيهم .
الحرب التي انكهت السوريين قد جمعتهم قلب واحد لتشجيع المنتخب السوري التي تعطش للفرح ,وهنا انسى المنتخب السوري الجماهير كل ما يحصل في سوريا وكل ما شهدته العاصمة دمشق في الأيام السابقة ,رفض المشجعين الخوف وقامو بالنزول للساحات العامة لتشجيع المنتخب , معظم طرقات العاصمة قد اغلقلت بسبب وجود مشعي المنتخب واصبح الحجز في المقاهي لحضور مباريات المنتخب امر صعب .
جميعنا شاهد الابتسامات وجميعنا شاهد الدمعات على وجوه المشجعين ..وفي النهاية توحد الجماهير على كلمة ” نسور قاسيون رفعولنا راسنا”.
من ماليزيا الى استراليا وبعدها لبنان نتفاجئ اليوم بخبر إعادة ابطال المنخب السوري “بالبولمان” الى سوريا .
هكذا نشر ناشطين رياضيين على صفحات التواصل الاجتماعي وقد أثار هذا الخبر غضب الجماهير من طريقة نقل لاعبي المنتخب .
يذكر ان لاعبي المتتخب سيصلون الى الحدود اللبنانية السورية ظهر اليوم الخميس .
بعد مشوار الألف ميل يبقى الأمل موجود في لاعبي المنتخب السوري في الحصول على لقب كأس اسيا ..ولن يتوقف الحلم السوري حتى يصبح حقيقة.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات