منار الجلاد عضو غرفة تجارة دمشق  أكد أن مرسوم مساواة التاجر بالصناعي يعد تشجيع كبير للصناعة على عكس ما يذهب إليه بعض الصناعيين.
وفي تصريح خاص  قال الجلاد: طالما الخط النهائي للمادة الأولية المستوردة هو المكنة الصناعية بغض النظر عن أن مستوردها تاجر أو صناعي، سينعكس ذلك إيجاباً على الاقتصاد المحلي” مضيفاً: يعتمد على التاجر بالاستيراد، لأن التاجر قد يعطي فرصة ويقدم تسهيلات كبيرة لكثير من الصناعيين ليس لهم القدرة على الاستيراد.
وحول  اعتراض بعض الصناعيين على قرار المساواة نوه الجلاد إلى أن غرفة التجارة ضد التمييز بين تاجر وصناعي، ولا يوجد شيء اسمه تاجر وصناعي بل هناك اقتصاد وطني يقوم على التجارة والصناعة والزراعة بشكل متكامل .
واكد الجلاد حسب سينسيريا  أن غرفة صناعة دمشق وكثير من الغرف الصناعية عدا غرفة صناعة حلب رحبت بالقرار وأيدته لأن الصناعي لا يقدر أن يشتغل بلا التاجر، كما أن هناك حوالي 95 بالمئة من الصناعيين لا يستطيعون الاستيراد، فالتاجر رديف الصناعي وليس منافسه.
من جهته أشار مأمون سيروان عضو غرفة تجارة دمشق إلى أن توحيد الصناعيين مع التجار يصب في مصلحة المواطن والانتاج، مضيفاً أنه لا فرق بين هذا القرار والقرارات السابقة إلا أن هذا القرار  دمج بين التاجر والصناعي لتكون نتائجه حسنة ومردوده إلى الطرفين بنفس المنفعة.
وبالنسبة لاعتراض الصناعيين قال سيروان: الدولة لا تصدر قرار يضرّ في صناعي أو تاجر أو مواطن أو مزارع، ومن يرفض ذلك فليجلس على طاولة الحوار مع المسؤولين في غرفة الصناعة ووزارة الاقتصاد.

 

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات