ادارة المصرف التجاري السوري  اوقفت العمل بتعليماتها التي عممتها يوم امس الأول على المصارف في حلب بعدم السماح للمواطنين والمتعاملين والزبائن ايداع اوسحب الأموال السورية وغيرها او التعامل بالشيكات حتى غاية ال 20 من الشهر الجاري لأسباب مجهولة .

و عادت المصارف في حلب الى التعامل الطبيعي من عمليات الإيداع والسحب مع جميع المتعاملين الذين ابدوا ارتياحهم بعد ان تأثروا سلبا بالإجراء السابق المفاجئ وينتظرون التفسير الموجب من الإدارة العامة في اقرب وقت
و يوم امس الاول كان قد نشر  الخبر الاتي :
امتنعت فروع المصرف التجاري والبنك المركزي بحلب يوم امس عن تلبية طلبات الزبائن من عمليات السحب او الايداع واستعمال حساباتهم ومن قبض قيمة الشيكات نقداً الامر الذي انعكس سلباً على وضع حركة التجارية والاقتصادية في الاسواق في حلب .
وقال السيد شكري قويومجي عضومجلس ادارة غرفة سياحة حلب انني حضرت اليوم مشاداة كلامية بين بعض المراجعين و مدير البنك التجاري رقم ( ٢ ) بسبب قرار منع المواطنين من التصرف باموالهم حتى 20 تشرين حسب قرار المدير العام .
وقد تسبب هذا الاجراء بحالة من الذهول و الذعر والاستياء لدى الفعاليات الاقتصادية والتجارية وغيرها .
وتساءل المواطنون :
كيف تتوقف جميع المصارف الحكومية في حلب عن ضخ الاموال فجأة وبدون سابق انذار ؟! .
وقال مدير الفرع (١ )للمصرف التجاري السوري بحلب ان هذا الاجرأء اتخذ بطلب من المدير العام بدمشق ونحن بانتظار وصول التعليمات حيال التطورات التي ستتخذ  .

 المصدر سورية الان

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات