منتخبنا الوطني لكرة القدم  باشر تحضيراته المكثفة لمباراته الحاسمة أمام نظيره الاسترالي لحساب إياب الملحق الآسيوي المؤهل للملحق العالمي المؤهل لكأس العالم في روسيا 2018.
نسورنا  أبقوا الأمل بالتأهل بعد أن وصلوا إلى مطار سيدني وفي جعبتهم تعادل أبيض بهدف لمثله، ليبقى الحافز كبيراً بتحقيق نتيجة إيجابية هنا في سيدني رغم الغيابات المؤثرة في صفوف المنتخب نتيجة الحرمان بداعي البطاقات الصفراء لثلاثة من لاعبي المنتخب (خريبين، مبيض، المصري) وغياب الصالح والميداني للإصابة.
أجواء تحضيرات اليوم كانت إيجابية ومبشرة بقدرة نسور قاسيون على تجاوز مشكلة الغيابات المؤثرة في صفوفهم، بحسب كلام المدير الفني أيمن الحكيم لـ«تشرين» الذي أكد أن هذه الغيابات تؤثر في أي منتخب في العالم، ففي خط الدفاع يغيب ثلاثة ولاعب ارتكاز ومهاجم، ورغم ذلك ثقتي كبيرة باللاعبين، ومنذ اللحظات الأولى لمهمتي مع المنتخب أعلنت أن المنتخب جسم واحد ولاعبوه الـ 23 واحد، ولي كل الثقة بالبدلاء لسد الفراغ وتقديم أنفسهم بصورة لائقة وتحقيق الهدف وهو تجاوز استراليا للاقتراب من تحقيق الحلم.
وحول  الحصة التدريبية قال الحكيم: بدأنا صباحاً بمران خاص للاعبي المنتخب ممن لم يشارك في المباراة ومن لعب كبديل، ومساء كان التمرين شاملاً لحالة اللعب والتمركز والتسديد والكرات العرضية وتمارين نوعية لخط الدفاع تحديداً.
وأكد  الحكيم: ركّزت أيضاً على اللاعبين البدلاء كخيار وفق المراكز المطلوبة نتيجة الغيابات والحمد لله الأجواء إيجابية وثقة اللاعبين بأنفسهم كبيرة. وختم الحكيم بقوله: ثقوا بالنسور ولن نخذلكم يوم الثلاثاء وسنقدم صورة مشرّفة عن إرادة السوريين القوية التي لا تقهر.
حرمان ثلاثي
وفي نفس السياق  تبلغت إدارة المنتخب رسمياً حسب تشرين  حرمان كلٍّ من اللاعبين عمر خريبين وهادي المصري وخالد المبيض من لقاء الإياب نتيجة البطاقات الصفراء، ما سيفرض على الحكيم البحث عن بدلاء، وإيجاد حلول لمشكلة الحرمان والإصابات.
وفي هذا الخصوص منحت إدارة المنتخب إذناً لخريبين للسفر من كوالالمبور بعد حرمانه من لقاء الإياب الذي أكد ثقته بزملائه على تحقيق نتيجة إيجابية تضمن استمرار الطريق نحو الحلم، ومتمنياً التوفيق لنسور قاسيون في مباراتهم المرتقبة في سيدني.
وفي الشأن ذاته دعت القنصلية الفخرية ممثلة بالقنصل ماهر الدباغ المنتخب الوطني مساء أمس إلى مأدبة عشاء تكريمية بعد الأداء والنتائج الكبيرة لنسور قاسيون، وسيحضرها القنصل ورئيس اتحاد الكرة صلاح رمضان ونائبه فادي الدباس وبعثة المنتخب وعدد كبير من أبناء الجالية السورية في استراليا.
وكانت بعثة المنتخب الوطني وصلت مساء الجمعة إلى مطار سيدني في استراليا قادمة من العاصمة الماليزية كوالالمبور تحضيراً للقاء المنتظر مع المنتخب الأسترالي في إياب الملحق الآسيوي المؤهل للملحق العالمي لمونديال روسيا 2018.
 بعثة المنتخب الوطني حظيت  باستقبال رائع من أبناء الجالية السورية في استراليا، وفي مقدمتهم القنصل الفخري ماهر دباغ وأعضاء اتحاد طلبة سورية في استراليا وعدد كبير من أبناء الجالية وقدموا لأفراد بعثة المنتخب الورود.
وتوجهت بعثة المنتخب إلى مقر إقامتها في فندق Pullman، وتضم البعثة رئيس اتحاد الكرة صلاح رمضان، ونائبه مدير المنتخب فادي الدباس وأيمن الحكيم مديراً فنياً يساعده طارق جبان وسالم البيطار مدرباً للحراس وموفق فتح الله إداري عام المنتخبات الوطنية ومازن دقوري منسق العلاقات الخارجبة وخالد السهو إداري المنتخب وعزت شقالو ومنصور الشحاف معالجين فيزيائيين وبشار محمد منسقاً إعلامياً ومنهل برازي ويحيى أشرفي مسؤولي تجهيزات.
ومن اللاعبين (ابراهيم عالمة- أحمد مدنية- محمود اليوسف- عمرو جنيات- فهد اليوسف- علاء الشبلي- محمد زاهر الميداني- إسراء حموية- جهاد الباعور- مؤيد العجان- محمود المواس- عدي الجفال- تامر حاج محمد- يوسف قلفا- حميد ميدو- أسامة أومري-كبرئيل صومي- مارديك مردكيان- وفراس الخطيب- وعمر السومة وخالد المبيض وهادي المصري).

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات