أسعار الذهب انخفضت  وحومت حول أدنى مستوى في شهر الذي سجلته الأسبوع الماضي في الوقت الذي ارتفع فيه #الدولار وانحسرت فيه المخاوف في شأن شبه الجزيرة الكورية.
 
وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.4 في المئة إلى 1291.60 دولاراً للأونصة بحلول الساعة 06:46 بتوقيت غرينتش دون أن يبتعد كثيراً عن أدنى مستوى في شهر تقريبا البالغ 1287.61 دولاراً، والذي سجله الأسبوع الماضي. كما انخفض سعر المعدن الأصفر نحو 1.7 في المئة الأسبوع الماضي في ثاني هبوط أسبوعي على التوالي.
 
وتراجع الذهب في العقود الأميركية الآجلة تسليم كانون الأول 0.2 في المئة إلى 1295 دولاراً للأونصة.
 
من جهته ، أشار جيفري هالي كبير المحللين لدى أواندا إلى أنّ "فوز (أنجيلا) ميركل في الإنتخابات الإتحادية الألمانية وهدوء الأنباء في عطلة نهاية الأسبوع على الجبهة الكورية الشمالية، أديا إلى بدء الدولار الأميركي تعاملاته على ارتفاع وتقلص علاوة الذهب كملاذ آمن في عطلة نهاية الأسبوع منذ الجمعة".
 
وارتفع مؤشر الدولار 0.2 في المئة إلى 92.32 مقابل سلة من العملات. وانخفض الأورو بعد أن فازت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بولاية رابعة في الانتخابات التي جرت في مطلع الأسبوع لكنها ستضطر لقيادة ائتلاف غير مستقر في برلمان متشرذم مع تزايد التأييد لحزب يميني متطرف.
 
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 0.5 في المئة إلى 16.87 دولاراً للأونصة. وهبطت الأسعار بأكثر من 3.5 في المئة الأسبوع الماضي في أكبر تراجع أسبوعي منذ أوائل تموز.
 
كما انخفض البلاتين 0.2 في المئة إلى 928.50 دولاراً للأونصة لكنه يحوم حول أدنى مستوى في ثمانية أسابيع. وانخفض البلاتين 3.5 في المئة الأسبوع الماضي في ثاني انخفاض أسبوعي على التوالي. بينما ارتفع البلاديوم 0.9 في المئة إلى 924.50 دولاراً للأونصة.
المصدر: رويترز

سيريا ديلي نيوز


التعليقات