خلال  افتتاح مهرجان (صنع في سورية) الشهري التي تقيمه غرفة الصناعة بدمشق في صالة مدينة تشرين الرياضة، أقامت الغرفة أمس مؤتمراً صحفياً تحدث فيه رئيس الغرفة سامر الدبس عن أبرز مواضيع الغرفة واحداثها.
وطالب رئيس الغرفة في كلامه بضرورة إعادة النظر في موضوع الأقمشة والأسعار الاسترشادية التي أضرت بالعديد من المصانع وأوقفت عمل آلاف الورش حسب قوله، مضيفاً: إن هذه الأسعار ساهمت أيضاً بشكل أو بآخر في زيادة عمليات التهريب بشكل كبير، مبيناً أنّ الحلّ الأمثل لما يحدث هو العودة إلى الوضع السابق.
ونوه الدبس حسب تشرين  أن الغرفة ليست ضد صناعة النسيج ولكن هذه الصناعة حالياً لا تغطي السوق، مبيناً أنّ الغرفة ستشكل لجنة قريباً لدراسة السوق بهدف حماية صناعة النسيج، وفي الوقت نفسه لم يخف اعتراض الغرفة على وجود مندوبين من القطاع الخاص في اللجان الجمركية المكلفة بتدقيق الأقمشة إذ أدى ذلك إلى ظهور حالات ابتزاز، مشيراً إلى تقديم عشرات الشكاوى للغرفة بهذا الخصوص.
وأكد الدبس إلى قرب صدور قرار استيراد الآلات المستعملة في الأيام القليلة القادمة لكل من يرغب في دعم العملية الصناعية وليس الصناعيين فقط، وسيكون له في توفير الأدوات وتسريع عملية الإنتاج.

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات