انخفاض واضح في أسعار الفروج في الاسواق السورية، ما دفع بالعديد من المواطنين لاستغلال هذا الانخفاض وشراء كميات من الفروج وتخزينها ضمن الثلجات لديهم، وفق ما أكده عدد من البائعين في الأسواق، ما رفع الطلب على الفروج، مرشحين ارتفاع أسعار الفروج قريباً وذلك لزيادة الطلب.

وحلو  أسباب انخفاض الفروج أكد متابعون أن الانخفاض يعود لضعف القوة الشرائية للمواطن بسبب ظروف افتتاح المدارس والعيد وموسم المكدوس.

وبين متابعون أن الفروج ينتج بشكل كبير، وأن الافواج تطرح في الأسواق كل 40 يوماً كون بعد هذه المدة لايزيد وزن الفروج لذا يضطر المربي لطرح الفروج في الأسواق، وبيعه بالسعر الرائج في الأسواق وإن كان خاسراً، منوهين إلى أنه رغم تدخل الحكومة في استجرار الفروج من المربين، مؤخراً إلا أن ذلك لم يخرج المربين من دائرة الخسارة، ولا تزال الأسعار لا تغطي التكالفة، فسعر الصوص على المربي يبلغ 400 ليرة.

وأشار  متابعون حسب بزنس تو بزنس  أن وزارة التجارة الداخلية اعترفت مؤخراً بدخول حوالي 300 طن يومياً من الفروج المهرب إلى الأسواق ما ألحق بأضرار جسيمة على المربين المحليين، وزاد من خسائرهم.

وبلغت أسعار الفروج في أسواق دمشق، 700 ليرة لكيلو الوردة و1300 ليرة لكيلو الشرحات، وسعر الفروج بلغ 700 ليرة للكيلو، وكيلو الوردة بـ650 ليرة.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات