ناقش  وزير المالية الدكتور مأمون حمدان مع سفير جمهورية بيلاروس بدمشق أليكساندر بونوماريف سبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين الصديقين والارتقاء بها.

وأشار الوزير حمدان خلال اللقاء الذي عقد في مبنى وزارة المالية اليوم الى الإجراءات والتسهيلات والإعفاءات التي قدمتها الحكومة لتشجيع المشاريع الاستثمارية ولاسيما الصناعية مؤكدا أن القوانين الضريبية في سورية “تمنح حسومات ضريبية وديناميكية لا يستهان بها”.

من ناحيته طلب السفير بونوماريف باسم الحكومة البيلاروسية “إعفاء المشروع المقدم من مصنع ماز البيلاروسي من الرسوم الجمركية لمدة خمس سنوات من قبيل التشجيع إذ يتضمن هذا المشروع إنشاء مركز لتجميع الشاحنات والجرارات” معلنا رغبة المستثمرين في بلاده بالاستثمار في سورية.

وفي هذا الاتجاه  أوضح وزير المالية حسب سانا  أن مشروع قانون الاستثمار الجديد الذي تعده الحكومة يراعي انطلاق عملية إعادة الإعمار وأن “الرسوم الجمركية البسيطة لا تشكل عائقاً أمام الاستثمار إذا ما قورنت بالتسهيلات الأخرى التي تمنح للمستثمر ومنها النقل والطاقة واليد العاملة” وطلب الوزير حمدان “زيادة القطع اللازمة للمعمل مستقبلا والتي ستصنع في سورية إلى 40 بالمئة” مؤكدا أهمية تعزيز عملية التبادل التجاري بين البلدين.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات