جناح المصارف والتأمين والتمويل  في مشاركته بمعرض دمشق الدولي بدورته الـ 59  يعرض الخدمات والمزايا الكثيرة للمصارف العامة والخاصة وشركات التأمين من حوالات وفتح الحساب والودائع بأنواعها كافة والكفالات المصرفية وبطاقات الصراف وخدمات الصراف الآلي للمواطنين.

وأشار  وزير المالية الدكتور مأمون حمدان خلال زيارته  الجناح أن للمصارف دورا كبيرا وحاسما في أي اقتصاد بالعالم لكون في أي ازمة تحصل للاقتصاد في أي دولة المتأثر الأول هو القطاع المالي ولاسيما المصارف وشركات التأمين.
ونوه  الوزير حمدان أنه رغم الحرب الكونية على سورية لم ينسحب أي مصرف أو شركة تأمين من سورية في دليل على قوة اقتصادها مشيرا إلى وجود ستة مصارف حكومية و12 مصرفا خاصا وجميعها مستمر بالعمل في سورية.
وأشار  وزير المالية  حسب وزارة الإعلام أن المصارف السورية تستعد الآن لعملية الإقراض على أسس سليمة لدعم الإنتاج الزراعي والصناعي والخدمي مؤكدا أن عملية الإقراض في مراحلها النهائية وقريبا سيتم استئناف كل أنواع القروض لدعم العملية الإنتاجية.
وحول  معرض دمشق الدولي أكد حمدان أنه لولا قوة الاقتصاد السوري لم يظهر مبينا أن العملية متبادلة فمعرض بهذا الحجم بمشاركة 43 دولة بالاضافة إلى مئات الشركات من مختلف أنحاء العالم هو دليل على هذه القوة ونجاح لسورية سياسيا واقتصاديا.
وأشار إلى أن هناك مئات المعارض ستقام بعد انتهاء معرض دمشق الدولي على مدار العام للنسيج والمواد الغذائية والقرطاسية وغيرها من المنتجات على أرض مدينة المعارض.
من ناحيته  لفت أمين السر العام للمصرف التجاري السوري أيمن النجم إلى أنها المشاركة الأولى للمصرف في معرض دمشق الدولي مقدما شرحا عن الخدمات المصرفية بكل أشكالها وأنواعها التي يقدمها المصرف.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات