ينطلق مساء غد ملتقى السياحة الطبية الأول في سورية بالتعاون بين وزراتي السياحة والصحة وذلك في مركز دمر الطبي.

وأكدت وزارة السياحة في إعلان لها  أن الملتقى يمثل خطوة عملية باتجاه تفعيل السياحة الطبية في سورية التي تمتلك مقومات لا تقل أهمية عن أي دولة وتقدم خدمات طبية سياحية وفق معايير عالمية بجودة عالية وذلك في إطار التوجه نحو إدراج سورية على قائمة الدول المقدمة للخدمات الطبية عالمياً عبر توفير كل المقومات المطلوبة وبأسعار مقبولة بالرغم من الحرب الشرسة التي تعرضت لها.

وأشارت  مديرة العلاقات العامة في مركز دمر الطبي جودي توزان أن المركز يعمل في إطار المجتمع منذ بداية تأسيسه وأعماله موجهة الى الداخل والخارج كما انه مؤهل لاستقبال وخدمة مشاريع مجتمعية لافتة إلى حصوله على شهادة الأيزو 9001 ببداية عام 2017 كأول مركز طبي سوري يحوز هذه الشهادة.

ونوهت توزان إلى ان المركز يغطي كل التخصصات ومؤهل للدخول في مضمار تقديم الخدمات الطبية على مستوى عال لينافس دول الجوار ويحقق هدفه الأساسي في إدراج اسم سورية ضمن الوجهات العالمية للسياحة الطبية والعلاجية وإثبات قدرة المجتمع الطبي السوري على تقديم خدمات متميزة وربط ذلك بالهوية السورية الاقتصادية والاجتماعية على حد سواء.

ومن المقرر أن يشارك بالملتقى شخصيات رسمية ودبلوماسية ومنظمات دولية  وشركات سياحة وتسويق واتصالات وهيئات صحية وممثلون دوليون وشركاء  المركز الاستراتيجيون.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات