أسدل رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس الستار بالموافقة على توصية اللجنة الاقتصادية، بما يخص موضوع تحديد الأسعار الاستسرشادية لمادتي الخيوط والأقمشة.

وبحسب محضر الاجتماع المنعقد بين وزارتي الاقتصاد والتجارة الخارجية والصناعية لمتابعة تنفيذ المرسوم رقم /172/لعام 2017 وتحديد الأسعار الاستسرشادية لمادتي الخيوط والأقمشة..

واستنادا الى توصية اللجنة الاقتصادية بالجلسة رقم /37/ بتاريخ 1/8/2017 المتضمنة الموافقة على المقترحات الواردة في محضر اجتماع لجنة القرار المنعقد بتاريخ /1/8/2017 برئاسة وزيري الصناعة والاقتصاد والتجارة الخارجية وبحضور كافة الجهات المعنية وصناعيي وتجار ومصدري الالبسة والاقمشة والخيوط بهدف تحديد الحد الادنى لقيم كافة المستوردات التي لا مثيل بالانتاج المحلي تمت الموافقة على مايلي :

أولا: يتم اعتماد الاسعار الاستشرادية للخيوط والاقمشة كالآتي ( الخيوط غير القطنية بـ 2.5 دولار للكيلو غرام والخيوط القطنية 3دولار للكليوغرام والاقمشة غير القطنية 3.5 دولار للكيلو غرام والاقشة القطنية 3.5 كيلو غرا م والاقمشة القطنية المسنرة 6دولارات للكيلوغرام ولأقمشة الحرامات 6 دولارات للكيوغرام وأقمشة المفروشات والستائر 7 دولارات للكيوغرام على أن يعاد النظر فيها عندما تقتضي الحاجة لذلك.

ثانيا: تشكل لجنة برئاسة ممثل عن الامانة الجمركية المعنية وعضوية ممثلين عن المؤسسة العامة للصناعات النسيجية واتحاد غرف الصناعة السورية مهمتها : تجقيق البضائع المستوردة _ أقمشة خيوط) من خلال إجراء كشف حسي عليها وتحديد مدى مطابقتها للواقع الفعلي للبضاعة المستوردة مع إجازة استيراد وبيان التخليص من حيث _ النوع والكمية والمواصفة ومنشأ البضاعة) .

ثالثا: في ضوء تقرير اللجنة المشار اليها في البلد ..تقوم الامانة الجمركية المعنية باتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين في حال ثبوت نية المخالفة.

التعليقات