وافقت لجنة إعادة الإعمار في اجتماعها، الذي عقدته الشهر الماضي، على تخصيص محافظة حمص بمبلغ 3 مليارات ليرة لصالح تنفيذ مشاريع إعادة تأهيل شبكات البنى التحتية والمرافق العامة والمباني الحكومية المتضررة في حي الوعر.

ووفق الجدول الخاص بالمشاريع التي سيصار إلى صرف المبلغ المذكور عليها، فإن المبلغ الأكبر والبالغ نحو مليار ليرة سيخصص لإعادة تأهيل وصيانة مبنى خدمات المدينة وفوج الإطفاء، كما تمت الموافقة على تخصيص مليار ليرة لإعادة تأهيل الأضرار التي لحقت بشبكة الكهرباء ومحطات التحويل.

  ومن ثم هناك 200 مليون ليرة ستنفق على إعادة تأهيل الأضرار التي لحقت بقطاع الاتصالات، و150 مليون ليرة لإعادة تأهيل القصر العدلي، ومثل هذا المبلغ سينفق على إعادة تأهيل الأضرار التي لحقت بنحو 13 مدرسة، و100 مليون ليرة لإعادة تأهيل المشفى العسكري، وهناك 50 مليون ليرة ستخصص لإعادة تأهيل الأضرار التي لحقت بقطاع المياه، ومثله أيضاً لإعادة تأهيل قسم شرطة الوعر، ومثل هذا المبلغ لإعادة تأهيل مبنى مديرية البيئة، والمبلغ نفسه لإعادة تأهيل المخابز المتضررة.

واكدت  اللجنة أنه سيتم  الصرف على مراحل وحسب تقدم سير الأعمال، وبعد موافاة اللجنة بكشوف تنفيذ فعلية معتمدة من قبل الوزير المختص أو المحافظ وعلى مسؤولية الجهة المعدة لها.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات