وزير الاتصالات والتقانة الدكتور علي الظفيرعقد  مؤتمراً صحفياً بحضور وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي والمدير العام لشركة “سيريتل” ماجدة صقر والمدير العام لشركة “ام تي ان” زياد سبح في قاعة المحاضرات بمعرض دمشق الدولي وتم خلال المؤتمر الإعلان رسميا عن إطلاق خدمات “الجيل الرابع” في الجمهورية العربية السورية.

وتتيح هذه الخدمات للمستخدم تصفح الإنترنت بسرعة تصل حتى 150 ميغابت بالثانية وتمكنه من الاستمتاع باستعمالات متقدمة للإنترنت كخدمة التلفزيون الرقمي التي سيتم إطلاقها في القريب العاجل.

وقامت شركات الاتصال بنشر محطات تغطية في كل من دمشق وريفها واللاذقية وريفها وحلب وحماة وطرطوس وحمص في ظل عمل مستمر للتوسع وزيادة التغطية لتصل لجميع أنحاء سورية.

ويعتبر إطلاق خدمات الجيل الرابع حدثا مهما فهي من الضروريات لدعم إعادة الإعمار ومحفز لكل الشركات الأجنبية التي تطمح إلى الاستثمار في سورية كما أنها أساسية من أجل دعم مشروع الأتمتة في كل القطاعات الحكومية وخدمات الدفع الإلكتروني وغيرها إلى جانب أن إطلاق خدمات الجيل الرابع يفتح الباب واسعا للإبداع ويحفز الشباب السوري على تطوير برمجيات تدعمها السرعات المتطورة للإنترنت.

وبالرغم من الاستثمار الكبير الذي قامت به الشركات من أجل إطلاق الجيل الرابع فهي تقدم الخدمة بنفس أسعار الجيل الثالث.

وتعمل شركتا الخلوي “سيريتل” و”ام تي ان” على إطلاق باقة من التطبيقات المتنوعة بداية من متجر إلكتروني خاص بالتطبيقات السورية.

كما تعمل وزارة الاتصالات والتقانة على دعم الإبداع وخاصة بما يساعد في تحقيق مفهوم الحكومة الإلكترونية في سورية إلى جانب دعم الطاقات الشابة المختصة بتكنولوجيا المعلومات من أجل تفعيل الحكومة الإلكترونية ودفع عجلة الدفع الإلكتروني وذلك بهدف دفع عجلة الاقتصاد ودعم الخبرات الوطنية وتسهيل حياة المواطنين ومنحهم إمكانيات أكبر للتواصل.


وزير الاتصالات والتقانة: سورية من أوائل الدول العربية التي أطلقت خدمة الجيل الرابع

ونوه  الوزير الظفير أن إطلاق خدمات الجيل الرابع “فورجي” اليوم سيكون عنصرا مهما في بناء الحكومة الالكترونية والتي يعد الدفع الالكتروني جزءا منها لافتا إلى أن هذه الخدمة تفوق ثلاثة أضعاف خدمات الجيل الثالث وتعمل على تأمين الخدمات لأكبر عدد من المشتركين وتفتح افاقا كبيرة لنقل البيانات والتطبيقات.

واشار  وزير الاتصالات والتقانة..الى إن “سورية من أوائل الدول العربية التي أطلقت خدمة الجيل الرابع” مشيراً إلى أنها أطلقت مشروع الكابل الضوئي منذ أكثر من عشر سنوات وتسعى لتواجده في جميع المحافظات لافتا إلى أن الوزارة اتخذت إجراءات احترازية لحل مشكلة الكابل الضوئي بين اللاذقية وطرطوس من خلال توسيع البوابات الدولية قبل نهاية العام بحيث تستطيع حل مشكلة الكوابل في حال الانقطاع.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات