تضع المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية بالتعاون مع مختلف الجهات العامة والخاصة اللمسات الأخيرة لتحضيرات الدورة الـ 59 من معرض دمشق الدولي المقرر انطلاقها الخميس القادم.

ورفعت المؤسسة أعلام الدول العربية والأجنبية المشاركة على الساريات في المعرض والتي بلغت 43 دولة منها 23 دولة شاركت بشكل رسمي عبر سفارتها و 20 دولة سجلت مشاركات تجارية لها في المعرض أي عبر شركات اقتصادية مستقلة وذلك وفق تصريح لمدير المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية فارس كرتلي لمندوبة سانا.

وانتهت المؤسسة من تحضير البحيرات الراقصة وتجهيزات مسرح المهرجان الفني ومسرح الطفل و 90 بالمئة من باقي الأعمال ويتم حالياً استكمال ادخال البضائع والمواد على أجنحة المشاركين التي انتهى معظمها.

وبين كرتلي أن المساحات المحجوزة وصلت إلى 70 ألف متر مربع لافتاً إلى أنها المرة الأولى التي تصل فيها المساحات المحجوزة لهذا الرقم وذلك دليل على حجم المشاركة الكبير والأهمية المعولة على معرض دمشق الدولي اقتصادياً واجتماعياً وثقافياً وفنياً.

من جهة أخرى انتهى تجهيز طريق مطار دمشق الدولي المؤدي إلى مدينة المعارض من أعمال التعبيد والتخطيط ورفع الدلالات المرورية والعواكس الضوئية والأرصفة بالتوازي مع تنظيف وتجميل جانبي الطريق زراعياً على جانبي الطريق.

وتستمر فعاليات الدورة الـ 59 من معرض دمشق الدولي لغاية 26 من آب الجاري بمشاركة العديد من جهات القطاع العام والخاص السوري بالإضافة لشركات اقتصادية من مختلف الدول.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات