وافقت لجنة إعادة الإعمار في اجتماعها الذي عقدته الشهر الماضي على تخصيص ما يزيد على 17,8 مليار ليرة لتنفيذ مشاريع إعادة تأهيل شبكات البنى التحتية والمرافق العامة والمباني والشركات الحكومية المتضررة.

ووفق المعلومات فقد جرى تخصيص نحو 3 مليارات ليرة لتأهيل شبكات البنى التحتية والمرافق العامة المتضررة في حي الوعر، وملياري ليرة لإعادة تأهيل المجموعة الخامسة في محطة توليد حلب، ونحو 814,6 مليون ليرة لإعادة تأهيل الشبكات الكهربائية المتضررة في حلب، وأكثر من 3 مليارات ليرة لإعادة تأهيل الشبكة الكهربائية المتضررة في منطقة الزبداني ونواحيها، وكذلك تخصيص ملياري ليرة لإعادة تأهيل الشبكة المتضررة في منطقتي صوران وطيبة الإمام بريف حماة.

و المبالغ الأخرى الكبيرة التي جرى تخصيصها من قبل لجنة إعادة الإعمار، مليار ليرة لمشروع هدم وتكسير وترحيل الأنقاض في مدينة داريا، وأكثر من مليار ليرة لمشروع ترحيل الأنقاض وتأهيل الشوارع في عدد من أحياء مدينة حلب.

وحصلت محافظة دمشق على مبلغ وقدره 400 مليون ليرة للإعادة تأهيل المرافق العامة الهامة في المحافظة والتي تضررت نتيجة الأعمال الإرهابية، وتحضيراً لافتتاح الدورة التاسعة والخمسين لمعرض دمشق الدولي لعام 2017 والفعاليات المرافقة.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات