رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق غسان القلاع وأعضاء مجلس إدارة الغرفة ناقشو مع وفد رجال الأعمال السوريين المغتربين في مصر مجالات الاستثمار المطروحة أمام رجال الأعمال السوريين ودورهم في مرحلة إعادة الإعمار والتسهيلات المقدمة لهم.

وأشار  رئيس الوفد بسام محمد الأشرم حرص رجال الأعمال السوريين في مصر المغتربين أو المقيمين مؤقتاً على المساهمة في عملية الإعمار وإعادة تشغيل مصانعهم، لافتاً إلى أهمية توفير التسهيلات والمزايا والأيدي العاملة ليتمكنوا من إقامة معاملهم خلال فترة وجيزة.

ونوه  عدد من أعضاء الوفد المؤلف من ثمانية رجال أعمال عن استعدادهم للقيام بأي عمل يساهم في تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية مع مصر بما يسهم في تطوير وتعزيز الاقتصاد الوطني.

من جهته أشار القلاع إلى الفرص الاستثمارية الكبيرة المتوافرة في سورية في جميع المجالات، مبيناً أن المدن والمناطق الصناعية الكثيرة في سورية تعد الحاضنة الصناعية الأكبر لكل المنشآت والمصانع وتقدم الكثير من المزايا والتسهيلات لإقامة مختلف المنشآت الصناعية عليها.

بدوره أشار أمين سر غرفة تجارة دمشق محمد حمشو إلى وجود مساع كثيرة للتعاون مع المغتربين السوريين بهدف تشجيعهم ومساعدتهم لعودة رؤوس أموالهم وصناعاتهم، إضافة إلى تشجيع عودة الأيدي العاملة السورية، مشيراً إلى أن قانون الاستثمار الجديد سيشكل نقلة نوعية على صعيد الاستثمار وسيلبي متطلبات المرحلة الحالية.

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات