بمشاركة 60 شركة من القطاعين العام والخاص بدأت اليوم فعاليات معرض البناء الذي تنظمه الأمانة العامة لمحافظة حماة بالتعاون مع نقابة المهندسين على هامش مؤتمر الأيام العلمية للمهندس العربي الذي يستمر ثلاثة أيام في المركز الثقافي العربي.

واشار  عبد الناصر خليل رئيس فرع نقابة المهندسين بحماة أن المعرض باكورة عمل وتنسيق مشترك بين النقابة والأمانة العامة للمحافظة من جهة والفعاليات التجارية والصناعية والحرفية من جهة أخرى لتقديم معرض متخصص يرقى إلى مستوى المعارض الدولية معتبراً أن المعرض يشكل نافذة واسعة للشركات العامة والخاصة من داخل المحافظة أو خارجها لتقدم آخر ما توصل إليه العلم في مجال إنتاجها المتخصص بمجال الأعمار.

من جهته  أشار محمد الحسن رئيس مجلس إدارة مجموعة نقوش التجارية المختصة في مجال مواد البناء والمفروشات أن إقامة المعرض بهذا المستوى والمشاركة الواسعة مؤشر حقيقي على التعافي الاقتصادي في سورية.

بدوره قال محمود نعمة مشارك من شركة ريماز لصناعة الدهان: إن “هدفنا كشركة خاصة أن نكون رديفا للقطاع العام في توظيف منتجاتها في إعادة إعمار سورية وما لمسناه اليوم في المعرض هو إقبال كثيف من قبل الشركات الخاصة على تقديم منتجاتها والتعريف بها كما لمسنا إقبالاً جماهيريا كثيفاً على المعرض للتعرف على منتجاته”.

من ناحيته  بين محمد كمالي صاحب شركة رؤى للتصنيع الإعلاني أن “المشاركة في المعرض أتت من خلال التشجيع والدعم من قبل محافظة حماة ونقابة المهندسين ونحن اليوم بصدد تقديم آخر التقنيات في مجال التصنيع الإعلاني وتقديم العروض المختلفة سواء للشركات أو للأفراد”.

وأوضح مدير المؤسسة العامة للجيولوجيا بحماة نزيه عيلان أن المشاركة في المعرض تهدف إلى تعريف المواطن وشركات البناء بأنواع الرخام المميزة وذات الجودة العالية التي يتم استخراجها من مقالع المحافظة وخاصة الرخام المصيافي والتعريف باستخدامات أصناف الرخام في تفاصيل البناء ومراحل الإكساء المختلفة ووضع المواطن على قائمة أسعارها لتكون بديلا له عن الرخام المستورد.

حضر افتتاح المعرض محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري وأمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي مصطفى سكري وفعاليات أهلية ورسمية.

 

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات