كشف الخبير النفطي المصري محمد ميرزا عن مزيد من جرائم ما يسمى بـ “التحالف الدولي” الذي شكلته الولايات المتحدة الأمريكية خارج الشرعية الدولية ومن دون موافقة مجلس الأمن بزعم محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي وذلك باستهدافهم للمنشآت الحيوية والنفطية ومئات المدنيين في محافظة الرقة وريفها.

وقال ميرزا الذي قام الجيش العربي السوري بإنقاذه من تنظيم “داعش” الإرهابي في حديث للتلفزيون العربي السوري “إنه تمت محاصرتنا بشكل كامل من قبل تنظيم “داعش” الإرهابي في معمل التوينان ومنعنا من السفر وخاصة الخبراء لأننا المسؤولون عن تشغيل المعمل والآبار الموجودة فيه”.

وأضاف ميرزا “عندما سمحت لنا الفرصة خرجنا من الرقة عن طريق التهريب ووصلنا إلى نقطة للجيش العربي السوري في منطقة أثريا حيث استقبلونا بكل حفاوة وتكريم”.

وأوضح ميرزا أن “التحالف الأمريكي” استهدف عدداً من المنشآت النفطية في الرقة منها معمل محطة شمال الحسين الغازية ومحطة شمال الحسين النفطية ومحطة غرب شمال الحسين النفطية والديلع والفهدة والوهاب إضافة لمحطة صفيح التي تم تدميرها بالكامل.

ولفت ميرزا إلى قيام هذا “التحالف” أيضا باستهداف الأفران والمدارس والمنشآت الحيوية موضحا أنه لم تبق أي منشأة حيوية في مدينة الطبقة وأن صواريخ الحقد الأمريكية استهدفت غرف التحكم والبوابات والعنفات في منشأة سد الفرات لتحول واحدا من أكبر سدود الشرق الأوسط إلى مجرد سد مائي.

وأشار الخبير النفطي المصري إلى أن هذه الجريمة تضاف لعشرات الجرائم التي دمر فيها “التحالف” المزعوم الجسور ومحطات الكهرباء والمعامل والطرق ومحطات البترول إضافة إلى قتله مئات السوريين الأبرياء الذين يفوق عددهم أضعاف ما قتلته عصابات “داعش” التكفيرية التي تعمدت بإرهابها طمس معالم الحضارة السورية بالاعتداء على المدينة الأثرية في الرصافة بالرقة كما دمرت آثار تدمر التاريخية.

وقام ما يسمى بطيران “التحالف الدولي” بقيادة واشنطن اليوم بقصف قرية كشكش جبور بريف الحسكة الجنوبي ما أدى إلى استشهاد 6 مدنيين.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات