أكد وزير التربية الدكتور هزوان الوز أن الوزارة لن تسمح بأي مخالفة في العملية الإمتحانية مهما كانت صغيرة وستتخذ الإجراءات الحازمة والصارمة بحق مرتكبيها وأشد العقوبات الرادعة لمن يخل بالعملية الإمتحانية مهما كانت صفته.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التربية المعلمة فاطمة مزهر المراقبة في الأعمال الإمتحانية بمركز زيد بدران/حلقة ثانية بمنطقة صحنايا والتي تعرضت للتهجم والشتم من بعض الطالبات بسبب قيامها بواجبها على الشكل الأمثل حسب بيان للوزارة .

ولفت وزير التربية أن ما قامت به المعلمة يؤكد مصداقية العمل ويعزز الثقة بالشهادة السورية مؤكداً حرص الوزارة المستمر على اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنجاز العملية الإمتحانية عبر التنسيق المباشر مع وزارة الداخلية والمحافظين ومختلف الجهات المعنية.

وأشار الوزير الوز إلى الحرص على إجراء امتحانات تتصف بالجودة وتقيس المستوى التحصيلي للطلاب ومدى اكتسابهم القدرات الفكرية والمهارات العملية المطلوبة.

من جانبها أعربت المعلمة فاطمة مزهر عن شكرها لاهتمام الوزارة بالعاملين فيها مؤكدة أن ما قامت به يأتي من حرصها على تعزيز الثقة الدائمة بالأطر التدريسية والإدارية على امتداد ساحة الوطن.

من جهة أخرى تتواصل عملية تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الثانوية بمختلف فروعها حيث أوضح مدير التوجيه في وزارة التربية المثنى خضور أن الخطوة الأولى تبدأ بمناقشة سلالم التصحيح عبر لجان تضم الموجهين الأوائل في الوزارة وموجهين اختصاصيين في المحافظات ونخبة من المدرسين ممن لديهم الخبرة والكفاءة المشهود لها.

وأضاف خضور أن هذه اللجان تناقش بعد انتهاء كل امتحان الأسئلة والمشروع المقترح لسلم التصحيح الموضوع وتبحث في البدائل الإضافية للإجابات الصحيحة كطرق جديدة لحل المسائل في الرياضيات أو الفيزياء مثلا للوصول إلى اتفاق على الإجابات حيث تبدأ بعد ذلك اللجان بتصحيح عينة من الأوراق الإمتحانية وتطبيق سلالم الإجابات عليها ومن ثم حساب نسبة النجاح في العينة المأخوذة ليتم اعتماد سلم التصحيح وتوزيعه على المحافظات.

وكان وزير التربية أكد في تصريح صحفي سابق أن امتحانات الشهادة الثانوية تسير بشكل جيد في مختلف المحافظات وأن الوزارة تتابع عمليات تصحيح الأوراق الإمتحانية لإصدار النتائج في وقت مبكر بما يمكن الطلاب من التحضير للدورة الثانية.

وتنتهى امتحانات الشهادة الثانوية العامة بمختلف فروعها منتصف حزيران الجاري وكانت بدأت في 30 أيار الماضي حيث تقدم لها أكثر من 205 آلاف طالب وطالبة.

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات