تواصل وزارة السياحة تركيزها على إعادة الألق إلى المواسم السياحية ونشاطها وخاصة في السياحة الدينية إلى جانب التنسيق مع الشركات السياحية الأجنبية الراغبة بالتواصل مع القطاع السياحي في سورية وقدوم سياحها.

وبين وزير السياحة المهندس بشر اليازجي أن تركيز الوزارة “منصب حول السياحة الدينية التي بدأ ازديادها منذ عام 2014″، لافتاً إلى ضرورة الاستمرار بالنهوض بواقعها عبر تقديم التسهيلات للزوار القادمين والارتقاء بسوية الخدمات المقدمة لهم بدءاً من خدمات المطار والأمن والأمان والنقل وصولا إلى خدمات الإقامة والإطعام.

وأكد اليازجي حرص الوزارة على تحسين عوائد السياحة الدينية عبر المكاتب المستقدمة والشركة السورية للنقل والسياحة بفروعها التي يتم من خلالها تقديم الخدمات مشيرا إلى ضرورة “الارتقاء بسوية الخدمات وتأمين أمن وأمان الزوار”.

وبين الوزير اليازجي أن الشركة السورية للنقل والسياحة “مؤهلة لأن تكون الواجهة للسياحية الدينية على ألا تؤثر على عمل المكاتب السياحية”.

وحول عودة النشاط لشركات السياحة الأجنبية في سورية وزيارات السياح لفت الوزير اليازجي إلى أن الحرب الإرهابية على سورية أثرت على عدد الوفود السياحية الأوروبية ولكن في الفترات الأولى من عام 2017 كانت نسبة زيادة قدوم العرب والأجانب بشكل عام 42 بالمئة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي كما شهدت مراسلات العديد من الشركات السياحية الأجنبية مع الوزارة حول إمكانية تقديم التسهيلات والتأشيرات.

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات