أكد عضو المكتب التنفيذي لشؤون التخطيط والإحصاء والبرامج والموازنة فيصل سرور أن محافظة دمشق وبالتعاون مع أقسام الشرطة تقوم بجولات ميدانية دورية لضبط جميع المخالفات والإشغالات في مختلف المناطق، مشيراً إلى أنه تم تنظيم أكثر من 11 ألف ضبط منذ بداية العام حتى 30/4/2017.
وبيّن عضو المكتب التنفيذي لشؤون النقل هيثم ميداني أنه تمت إعادة خط برامكة قاسيون دمر إلى طريق الربوة نظراً للأعطال الكبيرة للباصات بسبب صعوبة طريق قاسيون أما بالنسبة لموضوع السرفيس تكسي فتم تعديل التعرفة وستطرح إعلانات المشروع قريباً ومن المقترح تنفيذه مع بداية الشهر السادس.
هذا ويتابع المجلس عقد جلسته الأخيرة غداً صباح الأربعاء17/5/2017 بمناقشة أطروحاته المتعلقة بشؤون التموين والتجارة الداخلية والصناعة مع ما يتعلق بها من تقرير اللجنة الاقتصادية وتقرير لجنة الخدمات والمرافق إضافة للصحة والدفاع المدني.
وتابع مجلس محافظة دمشق عقد جلساته للدورة العادية الثالثة صباح الثلاثاء 16/5/2017 في مبنى المحافظة برئاسة المهندس عادل العلبي رئيس المجلس وحضور أعضاء مجلس المحافظة ومديرو الدوائر والمديريات المعنية.
تمحورت مداخلات الأعضاء حول ضرورة الإسراع في إعادة تأهيل البنى التحتية في المناطق المحررة ولاسيما شبكات الكهرباء والمياه والهاتف والمدارس وجميع المؤسسات الحكومية، وبضرورة إزالة الإشغالات الموجودة على الرصيف المحيط لملعب تشرين وحصر منح الرخص الموسمية لذوي الشهداء والمصابين وإعادة النظر بتنظيم المخالفات بحق المحال في سوق الهال القديم لأن الهدف من تنظيم المخالفة تصحيح الخطأ وليس المخالفة، كما تم التساؤل عن مشروع الباركو متر وسبب تعديل خط برامكة ساحة الأمويين- قاسيون دمر إلى جهة الربوة.
 

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات