عملت ورشات الكهرباء التابعة للشركة العامة لكهرباء ريف دمشق على إعادة التغذية الكهربائية لمنطقة الذيابية في ريف دمشق، إذ تم العمل على صيانة 50% من المنظومة الكهربائية المتضررة والمغذية للمنطقة.
الورشات انتهت من تركيب 12 مركزاً للتحويل الكهربائي، وتتوزع استطاعات تلك المراكز الجديدة الموضوعة بالخدمة على 6 مراكز كهربائية استطاعة كل منها 630 كيلو فولط آمبير، و6 مراكز أخرى استطاعة كل منها 400 كيلو فولط آمبير، علماً أن الذيابية كان يغذيها 25 مركزاً للتحويل الكهربائي وجميعها خرج عن الخدمة مؤخراً.
وعملت ورشات الكهرباء على إعادة تأهيل شبكات التوتر المتوسط والمنخفض المغذية للذيابية، حيث تم الانتهاء من مد 7 كيلو مترات من شبكات التوتر المنخفض، ومد 3 كيلو مترات من شبكات التوتر المتوسط، في حين تعمل ورشات الكهرباء حالياً على تأهيل مداخل العدادات للمنازل والأبنية وسيتم توصيلها بالتيار الكهربائي قريباً.
من جهة أخرى، وفي عين الفيجة، وضعت ورشات الكهرباء حالياً على إعادة تأهيل المنظومة الكهربائية المغذية 4 محولات كهربائية جديدة مغذية لمضخات المياه بالفيجة في حيز الخدمة، وتتوزع استطاعات المحولات الجديدة على محولتين استطاعة كل منها 1600 كيلو فولط آمبير ومحولتين أخرتين استطاعة كل منهما 1000 كيلو فولط آمبير.
كما تم إعادة تأهيل شبكات التوتر المتوسط والمنخفض، حيث تم مد 1500 متر من خطوط المتوسط المتضررة ومد500 متر من شبكات التوتر المنخفض، وتنفذ ورشات الكهرباء العمل على تأهيل مداخل العدادات الكهربائية للمنازل في قرى دير مقرن وكفير الزيت والحسينية بريف دمشق.
يشار إلى أن القيمة الأولية للخسائر اللاحقة بالمنظومة الكهربائية في بلدة الذيابية تبلغ حوالي 600 مليون ليرة.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات