برغم تباين اهتماماتهم وتنوع اختصاصاتهم، إلا أنهم اجتمعوا معاً في فضاء التدريب والأعمال، قاسمهم المشترك الطموح والرغبة في النجاح، رأس مالهم أفكار جديدة ومبتكرة وموهبة خلاقة، فيتبادلون التجارب والخبرات،ويعرضوا مشاريعهم بكل ثقة واعتزاز، فكانو قدوة لغيرهم من الشباب، وحافزاً للكثيرين من الباحثين عن مكان في سوق العمل بأن يبدؤوا بالخطوة الأولى في مشوارهم .
يمثل مشروع "شباب" أحد أقسام الأمانة السورية للتنمية ، ويهدف إلى تمكين الشباب في سورية بين سن الـ 15 و 29 من خلال تأهيلهم لدخول عالم الأعمال، وتزويدهم بالمهارات الأساسية اللازمة للحصول على عمل، وذلك عبر سلسلة من البرامج والأنشطة التي يطبقها بالتعاون مع عدة شركاء.
ولتحقيق أهدافه يأخذ "شباب" المستفيد في رحلة تنقله من مرحلة اكتساب الوعي والمعرفة، مروراً بمرحلة اختبار الميول وتعزيز المهارات، وصولاً إلى مرحلة دخول سوق العمل وإدراك وتحديد المسار المهني، وذلك عبر تطبيق سلسلة من البرامج التي طورت حسب استراتيجية "شباب" للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الشباب السوري.
وعلى مدار السنوات الخمس الماضية، طبق "شباب" أربعة برامج وهي برنامج "التوعية بعالم الأعمال"، وبرنامج "تعرّف إلى عالم الأعمال"، وبرنامج "خبرة عمل"، وبرنامج "عيادات العمل". ويتميز "شباب" بأنه يتيح الفرصة أمام مختلف شرائح المجتمع فرصة للمشاركة في تطبيق برامجه، وبالتالي أداء دور فاعل ضمن مجتمعهم المحلي.
 

التعليقات