تركزت مطالب مجلس محافظة اللاذقية اليوم على منع البناء على الحوض الجوفي لبحيرة النبعين في مدينة كسب والعمل على حفر بئر في قرية خرايب سالم في ريف جبلة.

وطالب أعضاء المجلس في الدورة العادية الثانية بتحفيض أسعار الأسمدة والبدء بشق طرق حراجية في الغابات تفاديا لنشوب الحرائق مع قدوم فصل الصيف والعمل على إعادة القاطع الرئيسي لمياه الري الذي تمت إزالته قبل أعوام على خط الجر الرئيسي في قرية المشيرفة الجهنية ما أدى إلى تضرر البساتين الواقعة على خط الفرع الخامس بسبب انخفاض ضغط المياه به والعمل على إعادة زراعة المساحات المحترقة بأشجار مثمرة.

كما دعوا إلى تخفيض أسعار الأعلاف وإصلاح أعطال المولدات في محطة ضخ المياه في قرية الغنيري وتصديق قانون الحراج وزيادة الاهتمام بواقع مياه الشرب في بيت ياشوط وفي البودي وإقامة سدات مائية على السواقي والعيون في الريف.

وأكد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم أن مجلس المحافظة على استعداد لمعالجة أي خلل في أي قطاع تتم الإشارة إليه أو كشفه ومحاسبة المرتكبين والأبواب مفتوحة أمام الإعلاميين للاطلاع على كل ما من شأنه كشف الأخطاء وتسليط الضوء عليها لمعالجتها بما يؤدي إلى تقديم خدمة أفضل للمواطنين.

المهندس منذر دويبة مدير مؤسسة المياه باللاذقية أكد ضرورة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على مياه نبع “النبعين” في كسب وعدم تلويثها مشيرا في الوقت ذاته إلى أن “لجانا مشتركة” قامت بالكشف لحفر آبار جديدة وأنه ستتم إعادة تأهيل خزانات نبع السن الذي يغذي المحافظة بنسبة 85 بالمئة من حاجتها كما ستتم إعادة تأهيل نبع “ديفي” لتغذية المنطقة الجنوبية وهناك إمكانية لحفر آبار في مبقرة فديو وسيتم حفر 6 آبار في المنطقة الشمالية.

وكان مجلس محافظة اللاذقية صدق أمس على تسمية العديد من المدارس والمنشآت العامة في المحافظة باسماء الشهداء تكريما لتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات