كشف مدير إدارة عمليات الغاز في وزارة النفط المهندس محمود كرتلي  أنه لم يطرأ أي تغيير على كميات الغاز المعبئة حتى الآن بالرغم من تناقص الطلب على المادة، حيث يتم تعبئة وتوزيع 135 ألف اسطوانة يومياً في مراكز التعبئة والبالغة 13 مركزاً، 4 منها في دمشق والباقي واحد في كل محافظة ماعدا حماة فيها مركزين واحد في المدينة والثاني في مصياف.

وأكد كرتلي أن ما ساهم في استقرار توافر المادة الجهود الكبيرة التي بذلها عمال تعبئة الغاز في وحدات التعبئة الذين كانوا يصلون ليلهم بنهارهم في العمل حتى في أيام العطل ، بالإضافة إلى تحسن حالة الطقس، وما يؤكد ذلك انتشار سيارات التوزيع في كافة المناطق حيث يستطيع المواطن أخذ الكمية التي يحتاجها دون وجود أي اختناقات في أي مركز، متوقعاً أن يسمع المواطن قريباً أصوات باعة الغاز في كافة الأحياء كما كانت سابقاً .

وأشار كرتلي أن الانتاج مستمر بهذه الوتيرة حالياً ، منوهاً أن بعض الوحدات تتوقف وخاصة بعد الظهر وفي العطل في بعض الأحياء نتيجة قلة الطلب.

يشار إلى أنه تم مؤخراً خلال موجة البرد السابقة رفع كمية الإنتاج بنسبة 40 % نتيجة زيادة الطلب على المادة، مما ساهم في تراجع الاختناقات في التوزيع.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات