انهت الشركة الطبية العربية /تاميكو/ الدراسات اللازمة لإقامة معمل للسيرومات في محافظة اللاذقية و معمل نتاج الأدوية البشرية في السويداء.

وقال مصدر مطلع بالشركة   ان الشركة ستدخل مجموعة من آلات الجديدة لإنتاج الكبسول والأقراص ومتمماتها، وخطي إنتاج جديدين، الأول لإنتاج الشراب الجاف، والثاني لإنتاج التحاميل مبينا  أن تنفيذ هذه المشروعات سيسهم في رفع الطاقات الإنتاجية من الأصناف المنتجة لديها، ما سيحقق تأمين للسلع الدوائية في السوق المحلية كسلعة مهمة واستراتيجية.

واشار الى أن الشركة لديها حاليا   626  خط انتاج حققت أرباحا تقديرية أولية خلال 2016 بلغت حوالي 360 مليون ليرة.

وقال المصدر ان التقارير أظهرت ان إنتاج شركة /تاميكو/ خلال 2016 قدرت بـ مليار و842 مليون ليرة سورية، بحيث حققت الشركة معدلات تنفيذ للخطة الإنتاجية والتسويقية بنسبة 100%، وبلغ معدل التطور في قيمة الإنتاج بين 2015 و2016 نسبة 133 % بالرغم من التوقفات الحاصلة أثناء العام نتيجة إصلاح آلات الكبسول،  كما بلغ معدل التطور في قيمة المبيعات لنفس الفترة بنسبة 138% .

وكشف ان قيمة الانتاج الذي حققته  الشركة العامة لصناعة الأحذية عام 2016 بلغت ما يقارب المليارين و13 مليون ليرة وحققت معدلات تنفيذ الخطة الإنتاجية والتسويقية نسبة 95%…

كما بلغ معدل التطور في قيمة الإنتاج بين 2015 و2016 نسبة 182%، وقيمة المبيعات لنفس الفترة 164%، وقامت الشركة بجميع الإجراءات اللازمة لوضع المشروعات الاستثمارية الواردة ضمن خطتها لعام 2017 موضع التنفيذ بأسرع وقت ممكن، وأعلنت الشركة عن حاجتها لتأمين 10 آلات متنوعة لخطوط الإنتاج لدى معمليها في / مصياف والسويداء/.

واوضح ان وزارة الصناعة تقوم حاليا بعملية تقييم شاملة لمختلف الشركات الصناعية بهدف رصد واقع الإنتاج وتحسينه بما يخدم واقع العمل ويطور من رصيد الشركات الصناعية الوطنية لتقوم بدورها على أكمل وجه واتخاذ الاجراءات اللازمة لتجاوز العقبات الحاصلة.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات