قال وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي “إن ساعات التقنين الكهربائي ستزداد بسبب استهداف المجموعات الإرهابية المسلحة اليوم معمل غاز جنوب المنطقة الوسطى في منطقة الفرقلس بريف حمص الشرقي بعدد من القذائف الصاروخية ما ادى الى خروجه من الخدمة”.

وبين خربوطلي في تصريح صحفي لوسائل الاعلام في مبنى الوزارة أن معمل غاز الجنوب ينتج نحو 6 ملايين متر مكعب من الغاز الذي يولد نحو 1150 ميغاواط من الطاقة الكهربائية لافتا إلى أن محطات التوليد الكهربائية نوعان بخارية وغازية إذ تشكل الغازية منها نحو 65 بالمئة من الطاقة المولدة الاجمالية وهي التي خرجت من الخدمة نتيجة الاعتداءات الإرهابية في حين بقي 35 بالمئة بالخدمة سيتم توزيعها على المحافظات وهذه الكمية غير كافية لذلك سنشهد زيادة في ساعات التقنين.

وأوضح خربوطلي أن الحكومة نجحت خلال الفترة الماضية في تأمين مادة الفيول وانعكس ذلك إيجابا على استقرار وتحسن الشبكة الكهربائية مشيراَ الى أنه ستتم زيادة كميات الفيول لتشغيل جميع المحطات الكهربائية العاملة على هذه المادة.

وكان إرهابيو تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية استهدفوا صباح اليوم بعدد من القذائف الصاروخية معملي غاز إيبلا وجنوب المنطقة الوسطى في منطقة الفرقلس بريف حمص الشرقي.

وكان إرهابيو تنظيم “داعش”  المدرج على لائحة الإرهاب الدولية استهدفوا صباح اليوم بعدد من القذائف الصاروخية معملي غاز إيبلا وجنوب المنطقة الوسطى في منطقة الفرقلس بريف حمص الشرقي.

وأفاد مصدر في حمص بأن إرهابيي “داعش” المنتشرين في جبال التدمرية وجبال الشومرية استهدفوا معمل غاز جنوب المنطقة الوسطى بقذيفة صاروخية سقطت على الخط الرئيسي.

ولفت المصدر إلى أن الاعتداء الإرهابي أدى إلى إصابة عاملة بجروح وخروج المعمل عن الخدمة.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات