في اطار خطة تطوير استخدام التكنولوجيا في الوزارة وتطوير القطاع السياحي تم إطلاق التعاون بين وزارة السياحة والهيئة الوطنية لخدمات الشبكة بما ينسجم مع توجهات وزارة السياحة لاستخدام التكنولوجيا وتطوير العمل .
هذا و اجتمع المهندس بشر يازجي وزير السياحة مع السيدة فاديا سليمان مدير عام الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة والمدراء المعنيين لبحث كيفية الاستفادة من الخدمات التي تؤمنها الهيئة  والعمل على آلية جديدة.
الوزير يازجي شرح الخطوات التي قامت بها الوزارة في مجال استخدام التكنولوجيا في مفاصل عمل الوزارة وضرورة الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الهيئة في مجالات البرمجيات التي تقوم بها الوزارة لأتمتة أعمالها فيما يخص خارطة القطاع السياحي، والاستثمار الأمثل للبريد الالكتروني الموثق مع المديريات في المحافظات والجهات العامة، والرقابة السياحية والضبط الالكتروني، وتسهيل الإجراءات الإدارية لترخيص المنشآت،وضبط موضوع الإنفاق الاستهلاكي بين وزارة المالية وأصحاب المنشآت عبر برامج موثوقة والعديد من المواضيع التي ترتقي بواقع العمل.
بدورها أكدت السيدة فاديا سليمان على أهمية إطلاق التعاون بين وزارة السياحة والهيئة بهدف تطبيق التوقيع الالكتروني في إعداد المراسلات الالكترونية التي تخص عمل الوزارة مما يساهم في خفض التكاليف التشغيلية واختصار الوقت والجهد بشكل آمن وسري للمعلومات ضمن الوزارة ومع الجهات الخارجية لافتة إلى تقديم الهيئة مركز الاستضافة الخاص بها لاستضافة المراسلات السياحية .
وقد تم خلال الاجتماع عرض نبذة عن الهيئة والخدمات التي تقدمها و أهمية التوقيع الالكتروني وآلية عمله بالإضافة لكيفية تطبيقه في الجهات العامة . . 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات