ارتفعت أسعار الورود والهدايا في سوريا مع اقتراب عيد الحب “فالنتاين” الذي يصادف الرابع عشر من شباط المقبل.

وراج كثيراً على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، خلال الأيام الماضية، التحدث والتعليق والسخرية من ارتفاع سعر دمية الدب الكبيرة إلى 100 ألف ليرة سورية.

واطّلع تلفزيون الخبر على سعر الوردة الجورية التي تبلغ حاليًا 500 ليرة سورية، لكن من المتوقع أن يرتفع سعرها قبل يومين من عيد الحب إلى 1500،وفق ما أكد “بياع الورد”.

وارتفع سعر “دمية الدب”، في محال الهدايا في دمشق ، كل بحسب حجمه، كما ذكر باعة أحد المحال لتلفزيون الخبر، لكنه في طبيعة الحال مرتفع عن العادة حتى لو كان بحجم قبضة اليد، وأضاف البائع، ” أن الأسعار تبدأ من أربعة آلاف ليرة سورية، وتصل حتى 50 و75 ألف ليرة للحجم الكبير.

وقال وسيم الذي يقف على واجهة أحد المحال، لتلفزيون الخبر: “الحب بالقلب” ليس بالضرورة أن أضع راتب شهرين لشراء”دبدوب أحمر” لحبيبتي، وتابع، أوّفر هذا المبلغ لمصاريف خطبتنا.”

وأوضح زبون آخر كان “عم يفاصل” أحد الباعة لتلفزيون الخبر: “عيد الحب يعني وردة حمراء وهدية،”هيك بيفكروا البنات”.

ويذكر أن سعر الوردة قبل سنوات يبلغ 50 ليرة، لترتفع في عيد الحب إلى 200 ليرة، أما سعر الدب فكان يبلغ القياس الصغير 1500 ليرة والكبير 3500 ليرة.

ويبقى اللون الأحمر في الهدايا والورود مهما ارتفعت أسعارهم ، أخف وقعاً على قلوب السوريين، من أحمر الدماء، الذي اعتادوا عليه في سنوات الحرب، حتى لو اكتفوا برؤيته على واجهات المحال، دون اقتنائه.

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات