ذكر مدير فرع الشركة السورية للاتصالات بحلب أن الأعمال مستمرة لإعادة تأهيل البنية التحتية للشبكة الهاتفية وإجراء عمليات التوسعة لمراكز الهاتف لتأمين الخدمة الهاتفية لكل المناطق والأحياء التي تم تطهيرها من الإرهاب.

وبين مدير الفرع المهندس مصطفى مصري أنه تم الانتهاء من تأهيل الشبكة الهاتفية في مطار حلب الدولي ومحيطه من خلال تمديد كبل ضوئي وتركيب وحدة نفاذ ضوئية بسعة 480 خطا هاتفيا إضافة إلى تأمين الخدمة الهاتفية اللاسلكية كحل إسعافي لكل القطاعات الخدمية والفعاليات الاقتصادية في حي هنانو.

ولفت إلى أن فرع الشركة بحالة جهوزية تامة لتخديم كل الأحياء المطهرة من الإرهاب والمنشآت الاقتصادية والمناطق الصناعية والتجمعات السكنية بالخدمة الهاتفية اللاسلكية كحلول إسعافية أولية إلى حين إنجاز مشروع إعادة تأهيل البنية التحتية لهذه المناطق والأحياء.

وحول عمليات التوسعة لمراكز الهاتف أوضح مصري أنه يتم العمل على محوري المدينة والريف حيث قام فرع الشركة بعمليات التوسعة في مراكز الجميلية والحمدانية وحلب الجديدة والسليمانية والمحور الثاني شمل محيط المدينة ومناطق وبلدات السفيرة ونبل والزهراء والواحة وتل عرن.

ولفت إلى أنه تمت إعادة الخدمة الهاتفية للمدينة الصناعية بالشيخ نجار ومشفى الأمراض النفسية ومنطقة التجمع الصناعي والمحطة الحرارية والمالكية وجبرين ومطاحن الحبوب ومطار كويرس ورسم العبود والحاضر وعبطين والوضيحي وذلك عن طريق تركيب خطوط هاتفية لاسلكية من المحطات اللاسلكية المركبة في مركز هاتف حلب الجديدة ومحطة الشيخ زيات الميكروية.

وبين مصري أنه يتم التنسيق مع الإدارة العامة للشركة لوضع الدراسات الفنية المطلوبة لإنجاز مشروع تركيب تجهيزات فنية تعمل بتقنية “اي ام سي” لإعادة الخدمة الهاتفية للمناطق المحررة من الإرهاب وهي الحاضر وخناصر وتل شغيب والوضيحي وجبرين والشيخ نجار وتل حاصل والراموسة موضحا أن مجموع الخطوط الهاتفية المنفذة العام الماضي بلغ 14442 خطا وبنسبة تنفيذ 149 بالمئة من الخطة المقررة ووصل عدد الخطوط الهاتفية المنفذة في كل المناطق والمراكز الواقعة تحت سيطرة الجيش العربي السوري على مستوى المحافظة حتى الآن إلى 225000 خط هاتفي.

وحول ما تم إنجازه وتنفيذه على مستوى توفير خدمة الانترنت أشار مصري إلى أنه منذ عودة خدمة الانترنت إلى مدينة حلب أواخر شهر تشرين الأول من العام الماضي يجري الاكتتاب على تخصيص البوابات حيث بلغ عدد البوابات المنفذة حتى الآن 29000 بوابة.

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات