تحت شعار "الخير والشر"  وضمن الجهود المتواصلة لنشر السلام العالمي عقد مكتب الإعوجاج التابع لمنظمة (HWPL) في كنيسة الروم الكاثوليك الملكيين في الأراضي المقدسة فلسطين، وهو المكان التاريخي للمسيحية واليهودية والإسلام.

اجتمع ضم تجمع 4 خبراء الديني من المسيحية والإسلام لتعزيز التواصل على أساس الفهم الديني والسعي الإجراءات العملية من أجل السلام.

ناقش الخبراء أوجه التشابه والاختلاف في سجلات الكتاب المقدس، ضمن التركيز على أوجه "الخير والشر"، وكيفية إيجاد الحل الجذري  لمنع الشر .

المفتي عبد الله آل عمارنة علق خلال الاجتماع قائلاً، "لقد جئنا إلى فهم السبب الجذري للخير والشر من خلال الاجتماع. يريد الله أن يوفقنا إلى الجنة بعد الحياة، وأنه تبعا لما الفعل فعلنا هنا بغض النظر عن الدين، وعلينا أن نكون مخلصين في الكتاب المقد.

 من جهة ثانية  وقال رافائيل عضو مشارك من هولند اكانت تجربة ثمينة لنسمع من الزعماء الدينيين مختلفة وكان موضوع مثير للاهتمام للغاية، حيث تسعى مكاتب الإعوجاج وإعادة تنشيط الحوار بين الأديان مع مقارنة الكتب الدينية منها للعثور على الطبيعة الحقيقية للبشرية في السعي لتحقيق السلام بحيث الأديان على أساس روح السلام تصبح بناة الجسر لبناء السلام في المجتمع العالمي. حاليا،

 

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات