أكد المهندس علي سليمان المدير العام لشركة إسمنت طرطوس أن تجديد خطين إنتاجيين واستبدال أسطوانة الفرن الدوار وملحقاتها لكامل الخطين تم بخبرات وكوادر وطنية 

وبالتعاون مع مجموعة فرعون مبيناً أنه يتم استكمال أعمال العمرة للخط الثالث بحيث يتم تهيئة الشركة للإنتاج بكامل طاقتها الإنتاجية تمهيداً لتأمين احتياجات ومتطلبات مرحلة إعادة الإعمار في وطننا الحبيب.

وعن تحسن الإنتاج أشار المهندس سليمان إلى أن الشركة حققت خلال عام 2016 أرقاماً جيدة على صعيد الإنتاج والمبيعات بالتوازي مع استمرارها في أعمال الصيانة والعمرات الشاملة وتجديد وتحديث خطوط الإنتاج بالتعاون مع المجموعة تنفيذاً للعقد المبرم بينهما.. موضحاً أن الشركة حققت أرباحاً خلال العام 2016 سيتم الإعلان عن قيمتها فور الانتهاء من تدقيقها مشيراً إلى أن هذه الأرباح جاءت بعد عامين من الخسارة مضيفاً: إن إنتاج الشركة من الإسمنت وصل في العام الماضي إلى 857979 طناً بنسبة تنفيذ بلغت69% من الخطة المقررة لعام 2016 على حين وصل إجمالي التسليمات إلى 867979 طناً. ونوه المدير العام بأن الشركة حققت خلال شهر نيسان الماضي رقماً إنتاجياً متميزاً لم تصل إليه منذ سنوات حيث بلغ الإنتاج خلال الشهر المذكور إلى 105212 طن كلنكر، كما كان شهر تشرين الأول متميزاً أيضاً حيث حقق الفرن الرابع وحده إنتاجاً تجاوز 37323 طناً منوهاً بأن هذه الزيادة في الإنتاج انعكست إيجاباً على العمال، حيث حصلوا على حوافز إنتاجية جيدة بعد أن كانت متوقفة لفترة طويلة نتيجة تراجع الإنتاج خلال العامين الماضيين.
وأضاف المهندس سليمان: إن كمية الكلنكر المنتجة خلال عام 2016 وصلت إلى802647 طناً وهي أعلى من الكمية المنتجة في عام 2015 والتي بلغت آنذاك570072 طناً.. مشيراً إلى أن جهوداً كبيرة تم بذلها من عمال الشركة وكوادرها للوصول إلى هذه الأرقام التي تعتبر جيدة رغم إجراء عمرات شاملة للخطين الإنتاجيين الثاني والثالث وتوقفهما عن العمل لمدة ثلاثة أشهر خلال فترة الصيانة، مضيفاً: إن انخفاض توريد الفيول إلى المعمل بدءاً من 17 تشرين الأول الماضي أدى إلى تراجع الإنتاج ومن ثم عدم تنفيذ الخطة، حيث تم توقيف الخطوط الإنتاجية منذ ذلك التاريخ واستمر تشغيل خط إنتاجي واحد خلال الربع الرابع لعدم توافر الرصيد الكافي من الفيول ولولا هذه العوامل لوصل الإنتاج إلى أكثر من مليون طن خلال العام الماضي.

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات