قال المهندس مصطفى مصري مدير فرع الاتصالات في حلب : قام الفرع بعد قيام بواسل الجيش العربي السوري بتطهير حيي مساكن هنانو والصاخور من رجس المجموعات الإرهابية المسلحة بزيارة ميدانية إلى مركز هاتف هنانو وتم الكشف على واقع المركز حيث تبين أنه تعرض للسرقة والتخريب ولا تمكن إعادته إلى الخدمة وكحل إسعافي تم تأمين الخدمة الهاتفية للجهات العامة عن طريق خطوط هاتفية لاسلكية WCDMA من محطة الشيخ زيات الميكروية، حيث تم تشغيل محطتين خليويتين من قبل شركة MTN الأولى في مركز هاتف هنانو والثانية في طريق هنانو بغية تقوية الإشارة هناك.
وتم تأمين الخدمة الهاتفية للمقرات والمؤسسات الخدمية عن طريق خطوط هاتفية لاسلكية WCDMAمن محطة الشيخ زيات المكروية حيث تم تخديم المنطقة بـ16 خطاً وتم وضعها في الخدمة, وتقوم حالياً شركة SYRIA TEL بتركيب تجهيزات فنية بغية تقوية الإشارة هناك.
وعن الصعوبات والمعوقات التي تعترض سير العمل في الفرع قال المصري: تعرضت الشبكات الرئيسة والفرعية ومجموعات وعلب التوزيع في مدينة حلب لأضرار نتيجة سقوط قذائف الإرهابيين على المراكز الهاتفية التالية: (الجميلية- بارون- السليمانية- الأشرفية- الشهباء-الاتحاد السكني- الحمدانية- ضاحية الأسد- حلب الجديدة) .
إضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مدينة حلب ولفترات طويلة ما يؤدي إلى استهلاك كميات كبيرة من المازوت لزوم تشغيل مجموعات التوليد الاحتياطية.
وأشار المصري إلى أنه بلغ عدد البوابات التي تم تخصيصها من قبل الخدمة «تراسل» 8610 بوابات منذ بدء التخصيص في مدينة حلب بتاريخ 23/10/2016ولغاية اليوم, وبلغ عدد البوابات التي تم تخصيصها من قبل المزودات الخاصة 2550 بوابة ليكون مجموع البوابات التي تم تخصيصها 21160 بوابة وتم الانتهاء من توصيل جميع بوابات المشتركين.
وبلغ عدد الخطوط الهاتفية التي تم تركيبها للمواطنين خلال العام الماضي 13610
خطوط هاتفية من أصل الخطة المقررة للمحافظة البالغة 9130 خطاً لتكون نسبة التنفيذ 149% وذلك من خلال العمل على إعادة تأهيل الشبكة الهاتفية في منطقة العرقوب الصناعية وتمديد ثلاثة كابلات رئيسة نحاسية بسعة 5400 خط هاتفي وتمديد ثلاثة كابلات رئيسة نحاسية بسعة 3600 خط هاتفي من مركز هاتف الجميلية وتم وضعها في الخدمة للمناطق التالية: (الإذاعة– نزلة الكرة الأرضية- مشفى الحياة – ساحة الإذاعة- شارع ميزر- المول الملكي- شارع فلاحة – طلعة الكرة الأرضية – الأبنية المطلة على معهد حلب العلمي – كلية العلوم), وكبل رئيسي نحاسي بسعة 1800 خط هاتفي من مركز هاتف الجميلية وتم وضعها في الخدمة, وتركيب أربع وحدات نفاذ ضوئية بسعة 3480 مشتركاً في منطقة السفيرة ووضعها في الخدمة, وتشغيل وحدة نفاذ ضوئية في مركز هاتف الواحة بسعة 960 خطاً هاتفياً ووضعها في الخدمة.
وتأهيل الشبكة الهاتفية المتضررة التي تخدّم المواطنين القاطنين في منطقة صلاح الدين عن طريق تمديد ثلاثة كابلات رئيسة بسعة 5400 خط هاتفي من مركز هاتف الحمدانية ووضعها في الخدمة, كما تم تأهيل الخدمة الهاتفية لبلدة تل عرن من خلال تركيب وحدة نفاذ ضوئية بسعة 960 خطاً هاتفياً ووضعها في الخدمة .
وتمديد كبل رئيسي بسعة 1800 خط هاتفي من مركز هاتف الشهباء إلى منطقة الفرقان وتمديد كبل رئيسي بسعة 1800 خط هاتفي من مركز هاتف السليمانية إلى منطقة كنيسة فرح من أجل تلافي الاختناقات الحاصلة في الشبكة الرئيسية وتم وضعه في الخدمة. وتم أيضا توسيع مقسم هاتف حلب الجديدة بـ2816 خطاً هاتفياً بغية استيعاب تحويل رقعة حي الشهداء

سيرياديلي نيوز


التعليقات