أعلنت شركة "إل جي إلكترونيكس" عن نتائجها المالية للربع الثالث من العام الحالي 2016، مسجلة مبيعات بلغت 13.2 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 11.8 مليار دولار أمريكي) وأرباح تشغيلية بقيمة 283.2 مليار وون كوري (أي ما يعادل 252.7 دولار أمريكي)، الأمر الذي عزي للأداء القوي لشركة "إل جي" للأجهزة المنزلية وتكييف الهواء وحلول الطاقة، ولزيادة أرباح شركة "إل جي" للترفيه المنزلي واللتان عوضتا انخفاض مبيعات وأرباح شركة "إل جي" للاتصالات المتنقلة.

هذا وتمكنت شركة "إل جي" للأجهزة المنزلية وتكييف الهواء وحلول الطاقة من تسجيل ارتفاع في إيراداتها بما نسبته 3% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي وذلك بفضل أدائها القوي في أسواق أوروبا وآسيا. كما تمكنت الشركة من تحقيق أرباح تشغيلية بلغت قيمتها 342.8 مليار وون كوري (أي ما يعادل 305.9 مليون دولار أمريكي) وبهامش ربح تشغيلي نسبته 8%، مسجلةً ارتفاعاً بلغت نسبته 40% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. وقد ارتفعت أرباح الشركة بفضل الأداء القوي لأنظمة تكييف الهواء والأجهزة الاستثنائية الفاخرة بالرغم من التقلبات في أسعار صرف العملات في دول الشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا اللاتينية.

أما شركة "إل جي" للاتصالات المتنقلة، فقد استطاعت تسجيل إيرادات بلغت 2.5 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 2.3 مليار دولار أمريكي) خلال الربع االثالث من العام بانخفاض بلغت نسبته 23% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، مسجلة خسارة تشغيلية بلغت قيمتها 436.4 مليار وون كوري (أي ما يعادل 389.4 مليون دولار أمريكي)، تعكس انخفاض مبيعات الأجهزة الاستثنائية الفاخرة والنفقات المتعلقة بتحسين بنية الأعمال التجارية. وتمكنت الشركة من شحن 13.5 مليون هاتف ذكي في الربع الثالث، مسجلةً ارتفاعاً في مبيعاتها في سوق أمريكا الشمالية، بلغت نسبته 14% بالمقارنة مع الربع الثاني. هذا وتتوقع الشركة تحسُناً في أدائها في الربع القادم يتمثل في ارتفاع مبيعات هاتف V20 الذكي وسلسلة هواتف K وX ذات الأسعار التنافسية، إضافةً إلى وضع اللمسات الأخيرة على تحسينات بنية الأعمال في الشركة لتكون على استعداد لمواجهة التحديات المقبلة.

ووفقاً لقائمة البيانات المالية، استطاعت شركة "إل جي" للترفيه المنزلي تسجيل أرباح تشغيلية وهامش ربح تشغيلي قياسيين هما الأعلى في تاريخها، بلغا 381.5 مليار وون كوري (أي ما يعادل 340.4 مليون دولار أمريكي) وبارتفاع بلغت نسبته 9.2% على التوالي، وذلك بفضل نمو مبيعات أجهزة تلفاز OLED وأجهزة تلفاز ألترا فائقة الوضوح في الأسواق الرئيسية حول العالم. وكانت مبيعات الشركة قد بلغت في الربع الثالث 4.1 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 3.7 مليار دولار أمريكي)، بانخفاض بلغت نسبته 3.4% عن نفس الفترة من العام الماضي، الأمر الذي جاء نتيجةً لانخفاض الأسعار الذي تقوده المنافسة الشديدة. هذا وتتوقع الشركة زيادة الطلب على أجهزة التلفاز مع اقتراب حلول موسم الأعياد، بَيدَ أن هامش الربح سيتأثر بارتفاع تكاليف المواد واستثمارات التسويق.

وفيما يتعلق بشركة "إل جي" لمكونات المركبات، فقد سجلت مبيعات قوية بلغت 674.9 مليار وون كوري (أي ما يعادل 602.2 مليون دولار أمريكي) خلال الربع الثالث من العام، بزيادة بلغت نسبتها 41% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي و6% بالمقارنة مع الربع السابق. وسجلت الشركة خسارة تشغيلية بلغت 16.2 مليار وون كوري (أي ما يعادل 14.5 مليون دولار أمريكي)، يعود سببها لزيادة ضخ الاستثمارات في مجال البحث والتطوير لدعم النمو المستقبلي. وتتوقع الشركة أن تشهد نمواً في أعمالها في ضوء زيادة مشاريع المركبات ومكوناتها والتي يعد من أهمها مشروع شفروليه بولت الكهربائية من جنرال موتورز.

هذا واستندت "إل جي" لدى الشكف عن نتائجها المالية الربعية غير المدققة للفترة المالية المنتهية في الثلاثين من شهر أيلول 2016 على المعايير الدولية للتقارير المالية IFRS، علماً بأن المبالغ المسجلة بالعملة الكورية تم تحويلها إلى الدولار الأمريكي على أساس متوسط سعر الصرف خلال الأشهر الثلاثة للربع والبالغ 1.162 وون كوري لكل دولار أمريكي.

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات