أعلنت وزارة الزراعة العراقية، اليوم الثلاثاء، وقف استيراد الدواجن والطيور والبيض من إيران، فيما دعت المواطنين إلى التعاون مع الجهات المختصة، حفاظاً على الثروة الوطنية الحيوانية من مرض إنفلونزا الطيور.
وكانت دائرة البيطرة قد تابعت إصدار منظمة الصحة الحيوانية بعد تبليغ الأمانة العامة لمجلس الوزراء بوجود حالات إصابة بمرض إنفلونزا الطيور في إيران، مما يتوجب منع استيراد البيض بأنواعه وكل مايترتب عليه من الدواجن وذلك تطبيقاً لتقارير منظمة الصحة الحيوانية.
وقالت الوزارة في بيان إنه "تقرر إيقاف استيراد الدواجن والطيور بأنواعها الحية والمجمدة والجارحة وطيور الزينة، فضلاً عن البيض بنوعيه (المائدة والتفقيس) وريش الطيور، وجميع المواد التي تدخل الدواجن أو منتجاتها في تركيبها.
وأضافت الوزارة أن "الأمانة العامة لمجلس الوزراء قد وجهت بذلك بناء على الموقف الوبائي لمرض إنفلونزا الطيور"، مشيرة إلى "أنه تم توجيه دوائر وزارة الزراعة المعنية لاتخاذ اللازم وبالسرعة القصوى".
من جانبه، دعا الوكيل الفني للوزارة مهدي ضمد القيسي خلال البيان المواطنين إلى "أن يأخذوا دورهم بالتعاون مع الجهات التنفيذية المختصة حفاظاً على الثروة الوطنية الحيوانية من الدواجن".

سيريا ديلي نيوز


التعليقات