بحضور الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية تم الاعلان عن نتائج الفائزين بمنح مؤسسة الدكتور عثمان منيف العائدي للدراسات العليا في مجمع اللغة العربية بدمشق.

 وفي كلمة لها في حفل إعلان النتائج وتقديم المنح أكدت الدكتور العطار أن المنح المقدمة تشكل فرصة ثمينة ترتبط بالاستنهاض الثقافي من خلال طلاب يملكون الكفاءة والمقدرة العلمية ولا يملكون الامكانات ،وأثنت نائب رئيس الجمهورية على الدور الوطني الكبير الذي قام ويقوم به الدكتور عثمان العائدي في قضايا حماية الآثار والتراث ودعم العلم.

 من جهته اعتبر الدكتور العائدي أن الشباب السوري قادر على تحقيق انجازات كبرى في مختلف المجالات وكشف عن أنه تم رفع عدد المنح من سبعة إلى عشرة نظراً لوجود عدد كبير ممن يستحقون هذه المنح.

 مؤكداً أن مجلس إدارة المؤسسة قرر تقديم امتيازات إضافية للطلبة سيعلن عنها لاحقاً. و ألقى الخبير نواف زيدان كلمة دعا فيها الناجحين لاختيار اختصاصات تواكب العصر والتطور المتسارع والتي ينتج عنها افتتاح مشروع في النهاية.

 ووصف زيدان الدكتور العائدي بأنه رجل وطني حقيقي يعمل بصمت لصالح البلد ودفع مئات ملايين الدولارات للبلد في مشاريع غير معلنة.

 وقام فريق سند التنموي بإنجاز الاجراءات التي بدأت بالإعلان الذي تقدم له 400 طالباً في مجالات الاقتصاد وادارة الاعمال والمال والمصارف والمحاسبة وفي نهاية مراحل الاختبار نجح عشرة طلاب في الامتحانات التي أقيمت في المعهد العالي لادارة الاعمال (هبا)ليتم قبولهم بمنح المؤسسة لنيل درجة الماجستير من المعهد المذكور.

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات