بعد توقف قارب خمس سنوات أعادت وزارة النقل اليوم تشغيل قطار النزهة ” قطار الركاب” على محور الربوة “الهامة.

وأكد وزير النقل المهندس علي حمود خلال وجوده على الرحلة الأولى للقطار أن تشغيل قطار النزهة ” يرتبط بموروث الذكريات والتراث الشعبي عند أبناء دمشق ولما له من رسالة وطنية تبعث على عودة الأمان والاستقرار والحياة الطبيعية” لافتا إلى جهود الوزارة في إحياء قطاعات النقل التي توقفت عن العمل خلال الأزمة.

وأشار المهندس حمود إلى أن” قطاع النقل السككي يلقى كل الدعم والاهتمام من الحكومة وخاصة في مجال تشغيل قطارات الشحن وصيانة المحطات والخطوط الحديدية” لتعود إلى ألقها وتأخذ دورها التنموي والاقتصادي والخدمي في كل المحافظات.

من جهته أكد محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير ابراهيم ضرورة إعادة الخدمات كاملة لبلدة الهامة بريف دمشق لافتا إلى استجابة وزارة النقل السريعة لإعادة تشغيل القطار واستكمال مسيره الى بقية المناطق بهمة أبطال الجيش العربي السوري.

بدوره مدير عام مؤسسة الخط الحديدي الحجازي حسنين محمد علي أوضح أن المؤسسة قامت بإعادة تأهيل الآليات المتحركة وصيانة المحطات والقاطرات والخط الحديدي الواصل بين دمشق والهامة وإصلاح الأضرار التي لحقت به خلال فترة قصيرة عبر جهود العمال فيها بهدف إعادة الحياة إلى هذا الخط استكمالا لانتصارات الجيش العربي السوري والمصالحة المحلية.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات