شتكى عدد من ذوي شهداء مدينة السلمية شرق حماة عبر تلفزيون الخبر قيام الطبيب الشرعي المدعو (ر.ش) باستيفاء مبالغ مادية جراء قيامه بختم التقارير الطبية لشهداء المدينة .

وقال أحد المشتكين ( رائد محفوض) لتلفزيون الخبر، وهو ابن عم الشهيد فؤاد محفوض أن والده قام بمتابعة إجراء معاملة الاستشهاد لابن أخيه، وعند ذهابه الى عيادة الطبيب الشرعي(ر.ش) طلب منه مبلغ مادي ومقداره ١٥٠٠ل.س من أجل أن يعطيه التقرير الطبي الخاص بالشهيد مختوما.

وأضاف رائد “أن والده لم يكن يملك المال وان حالة ذوي الشهيد المادية سيئة جدا، ورفض الطبيب إعطاء التقرير حتى يتقاضى المبلغ، وقال له” اذهب الى زوجة الشهيد فهي قبضت تعويضات مادية عن استشهاد زوجها وبإمكانها أن تدفع” .

وأوضح رائد” أن عم الشهيد اضطر للذهاب الى أحد أقاربه واستدان مبلغ ١٠٠٠ل س ليعطيها للطبيب” على حد قوله.

وقال الدكتور محمود سواس رئيس هيئة الطبابة الشرعية في حماة لتلفزيون الخبر “يعتبر استيفاء مبلغ مادي لتقرير الشهيد في حالة الطبيب (ر.ش) مخالفا للقوانين في حال تم الكشف على جثمان الشهيد من قبل القاضي والطبيب الشرعي داخل المشفى”.

وذكر مصدر قانوني من داخل القصر العدلي لتلفزيون الخبر” أن القاضي سمير سيفو خرج برفقة الطبيب (ر.ش) وقاما بالكشف الطبي على جثمان الشهيد فؤاد محفوض في مشفى السلمية الوطني”.

وطالب ذوي الشهداء عبر تلفزيون الخبر، بإيجاد حل لهذه الشكوى ، وأضافوا “هكذا يتم تكريمنا وتقدير دماء شهدائنا من خلال استيفاء مبالغ مادية جراء تقارير طبية تثبت أن أولادنا استشهدوا دفاعا عن الوطن”.

يشار الى ان الشهيد فؤاد محفوض من مرتبات الدفاع الوطني مركز السلمية استشهد بتاريخ ٤-١٠-٢٠١٦ متأثرا بإصابته خلال دفاعه عن مدينة السلمية بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي” الجبهة الاسلامية ” بمنطقة المزيرعة غرب المدينة.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات