افتتح وزير الكهرباء محمد خربوطلي المعرض التخصصي الثاني للطاقات المتجددة والبديلة "all.energy"بمشاركة 44 شركة تخصصية وطنية وممثلين لشركات أجنبية بحضور وزير الصناعة كمال الدين طعمة ونظيره اللبناني حسين الحاج حسن وذلك في فندق الداما روز بدمشق.
ولفت وزير الكهرباء إلى أن الوزارة تعمل بكل طاقاتها لتشجيع التوسع عبر استخدام الطاقات المتجددة والاستثمار فيها، داعياً المستثمرين للمساهمة والتعاون معها في تنفيذ هذا النوع من المشاريع الفعالة، وأعرب عن شكره للشركات المساهمة في المعرض من الدول الأصدقاء خاصة لبنان وحرصها على إعادة إعمار سورية.
من جهته نوه وزير الصناعة اللبناني إلى أن مشاركة بلاده في افتتاح المعرض رسالة تضامن سياسية تؤكد أن سورية وجيشها انتصرا على الإرهاب وأن الشعب السوري مصر على إعمار بلاده بسواعده وإرادته الصلبة.
بدوره أكد موفق طيارة المدير العام للمؤسسة الدولية للتسويق "سيما" وهي الجهة المنظمة للمعرض أن "المعرض بمثابة الحدث الأكبر للطاقات المتجددة كمظلة جامعة للشركات العاملة بمجالات الطاقة"، مؤكداً أن هدفه دعم المنظومة الكهربائية عبر نشر ثقافة استخدام الطاقات البديلة التي تساهم في الحد من أزمة الكهرباء بالوضع الراهن.
ويستمر المعرض لغاية 26 الشهر الحالي وهو موجه إلى كل المختصين والمهتمين من رجال الأعمال والمهندسين والمقاولين إذ يتيح لهم فرصة الإطلاع على أحدث التقنيات الحديثة في مجال الطاقات البديلة والمتجددة.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات