قال تقرير صادر عن مديرية الاقتصاد والتجارة الخارجية في دمشق أن ما تمّ منحه من إجازات وموافقات للاستيراد من الدول العربية والأجنبية خلال الربع الثالث بلغ 813 إجازة لمستوردي القطاع الخاص، و58 إجازة للقطاع العام، في حين بلغ عدد الموافقات الممنوحة للاستيراد من الدول العربية 112 موافقة.

وأوضح التقرير أهمّ المواد المستوردة التي تمت خلال الفترة ذاتها في المديرية والتي تشمل السكر والشاي والبن غير المحمص والطون والسردين والفستق والمواد الغذائية من أرز وسمسم وحليب مجفف وزبدة حيوانية ونباتية وزيوت إضافة إلى الأدوية والمواد الأولية المُعدّة لصناعة الأدوية.

وأشار التقرير إلى انه تم استيراد مواد مختلفة من قرطاسية وورق بأنواعه ووسائل تعليم وخيوط وأقمشة وقطع تبديل السيارات ووسائل الإنتاج وإطارات وزيوت صناعية وآلات صناعية وغيرها إضافة إلى مواد أولية للصناعات المختلفة.

وبحسب التقرير فإن إجازات وموافقات للاستيراد من الدول العربية والأجنبية التي تم منحها من بداية العام إلى نهاية الربع الثالث قد بلغ 2648 إجازة لمستوردين في القطاع الخاص و381 إجازة للقطاع العام، في حين بلغ عدد الموافقات الممنوحة للاستيراد من الدول العربية 351 موافقة

سيريا ديلي نيوز


التعليقات