كشف لؤي السالم مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق أنه تمت مصادرة 130 طن من الدقيق التمويني، نتيجة ضبوطات مخالفة إما التهريب أو الاستخدام لغير الغاية المخصصة.
وقال السالم: وفي مجال المحروقات والاتجار غير المشروع بالمادة تم مصادرة كمية 35 ألف ليتر من مادتي البنزين والمازوت.
وفي القطاع الصناعي والتجاري  تم ضبط عشرات المستودعات والمعامل التي تمارس عمليات الغش للمواد الغذائية وغير الغذائية، كتغيير مدة الصلاحية للاستهلاك، إضافة إلى مواد منتهية الصلاحية من زيوت وسمون وأجبان ورز ومعامل كونسروة اضافة، وقدرت كميتها بأكثر من 8 طن من الزيوت والسمون، و5 أطنان من الألبان والأجبان، إضافة إلى 180 طن من المواد الغذائية الأخرى.
أما إجمالي المعامل والمستودعات التي ضبطت وتحوي مواداً مخالفة أو منتهية الصلاحية، أو التي تنتج مواداً غير مطابقة للمواصفات فبلغ عدد المغلق منها 92 معمل و34 مستودع بمخالفات الغش والنقص في بطاقة البيان أو حيازة مواد منتهية الصلاحية وعدم وجود بطاقة مواصفات على المنتج، أو حيازة مواد فاسدة لا تصلح للاستهلاك.
من جانب آخر أشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق إلى قيام دوريات مشتركة بحملات على الأسواق ببلدات ومناطق المحافظة بمشاركة مديريات السياحة والصحة ومندوبي نقابة الصيادلة، حيث تم تنظيم عدد من الضبوط بحق المطاعم والفنادق السياحية ومحلات بيع اللحوم والصيدليات.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات