أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي ثلاثة قرارات تقضي بتخفيض نسب الأرباح لبعض المواد والسلع التي “تهم المواطنين وذلك بهدف تخفيف الأعباء الاقتصادية عنهم”.

وأوضح مدير الأسعار في الوزارة نضال مقصود لـ “سانا” أن التخفيض شمل الألبسة الولادية من 40 إلى 27 بالمئة ، والدقيق الحر من 30 إلى 15 بالمئة والبقوليات من 30 إلى 20 بالمئة والدفاتر المدرسية من 30 إلى 24 بالمئة.

وأضاف أنه تم تخفيض الأدوات الكهربائية والأجهزة الهندسية من 45 إلى 25 بالمئة والمدافئ والمواقد من 40 إلى 28 بالمئة والدهانات من 27 إلى 15 بالمئة والاسمنت الابيض المستورد من 20 إلى 15 بالمئة.

وأشار مدير الأسعار إلى أن هذا التخفيض يأتي في إطار خطة عمل الوزارة لزيادة القدرة الشرائية للمواطنين ودعما للإنتاج المحلي مع الأخذ بعين الاعتبار إذا كانت المادة مستوردة أو منتجة محليا .

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك اتفقت مع الصناعيين خلال اجتماع قبل أيام على أن يقوموا بتخفيض أسعار منتجاتهم وخاصة الألبسة وأن تكون هناك معارض دائمة على مدى العام لمنتجات الصناعيين ومعامل الألبسة الوطنية في صالات ومنافذ بيع مؤسسة “سندس” بحيث تطرح المنتجات من المصنع إلى المستهلك مباشرة دون المرور بوسطاء أو سماسرة الأمر الذي سيؤدي إلى تخفيض أسعار الألبسة.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات